fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير طبي سويدي : لا يوجد أغذية مفيدة “للجنس” إلا نوعية واحدة وغير ذلك نصائح لا قيمة لها !

قالت صحيفة افتون بلاديت في تقرير لها ..أن تقرير سويدي حديث أثبت أن لا يوجد أغذية لها علاقة بالجنس بشكل مباشر …. ولو أن ثمة دليلا على قدرة غذاء معين على تحسين الحياة الجنسية والفحولة والاستمتاع للرجال أو للنساء ، فسينفد من قائمة مبيعات الأغذية والمتاجر الغذائية خلال ساعات قليلة ولوصل سعره لأرقام فلكية ! ….ولكن التقرير اثبت نتيجة رائعة لوجود فاكهة وحيدة لها علاقة بالقوة الجنسية ..فما هي ؟




تقول الصحيفة  فلننظر بشكل سريع ومختصر إلى نتائج التقرير في قدرة الغذاء على توليد الطاقة الجنسية ، وهل ثمة أغذية معينة قادرة حقا على تحسين الحياة الجنسية. أو إنها خرافات من التاريخ والعادات القديمة المتوارثة ؟

1- المحار و الكافيار المؤكلات البحرية ؟

طبيا للأسف لا يوجد دليل على علاقة المحار والمؤكلات البحرية بزيادة الرغبة الجنسية، ربما توجد مكونات رائعة لصحة وجسد الإنسان ولكن لا علاقة مباشرة بين المحار والمؤكلات البحرية والقدرة أو الرغبة الجنسية للرجل والمرأة من أين إذًا جاء ذلك الربط؟




وتقول الأسطورة إن أفروديت، رمز الحب عند الإغريق، وُلدت ونشأت في البحر، ولذا اعتُبرت المأكولات البحرية منشطات جنسية. للتغلب على افروديت والحب ؟ 

2- اللحوم الحمراء والدواجن ، أيضا لا علاقة لها بالقدرة الجنسية للرجل والمرأة ، إلا إنها تزيد من عنصر الزنك الجيدة: مثل الأسماك الصدفية، واللحوم الحمراء، وذوات البذور كاليقطين، والقنب، والسمسم، والجوز، واللوز، والبقوليات كالحمص، والفاصوليا، واللبن والجبن. وهو يساعد على زيادة الحيوانات المنوية للرجل .




3- الشكولاتة … تشير الأبحاث إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة يولد شعور بالسعادة فقط ، حيث تساعد على أنتاح مادة الفينيثيلامين في إفراز مادة الدوبامين التي تولد الشعور بالسعادة في المخ.

4- الفلفل الحار
هل يشعل الفلفل الحار حياتك الجنسية؟
يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين التي توصلت الدراسات إلى أنها تحفز إفراز هرمون الإندورفين. وتعمل على تسخين الجسم وتنشيطه ولكن لا علاقة لللفلفل الحار بالجنس







5- هل الكحول يحفز الجنس أم يعوقه؟
قد يساعد الكحول في زيادة الرغبة الجنسية نفسيا ، ولكنها إشارات كاذبة لما يترتب على تناوله من تراجع على صعيد ضبط النفس، لكن كما الكحول أو الخمر: تستحضر الرغبة الجنسية الزائفة وتذهب بالأداء والقدرة الجنسية الفعلية “وتقل الرغبة عند الرجال والنساء لدى تناول كميات كبيرة من الكحول، وبمرور الوقت يمكن أن تتراجع الرغبة الجنسية وفي بعض الحالات يؤدي الإفراط في تناول الخمر إلى العجز الجنسي.




6- الفواكه
كيف يمكن التغلب على مشاكل ضعف الانتصاب؟
توصلت الأبحاث إلى أن تناول أطعمة غنية بعناصر معينة من مركبات الفلافونويد (المستخلصة من النباتات) مرتبط بتراجع خطر الإصابة بضعف الانتصاب وهذه المادة في فاكهة التوت . وان تناول ثمرة التوت قد يساعد على قوة الانتصاب لدى الرجال مع الاستمرار الطويل بتناول التوت . كما تساعد الفواكه التي تصنف من الموالح، في الحماية من الإصابة بضعف الانتصاب.




ويمكن لتناول كمية كبيرة من الفاكهة أن تؤدي إلى تراجع في معدل خطر الإصابة بضعف الانتصاب بنسبة 14 في المئة. ويمكن للجمع بين تناول أطعمة غنية بمركبات الفلافونويد وممارسة التمارين الرياضية أن يقلص خطر هذه الإصابة بضعف الانتصاب بنسبة 21 في المئة.

لذلك، أقدِمْ على طبق الفاكهة! أن كنت رجل تبحث عن قوة الانتصاب الطبيعية ,,,




وتقترح بعض الأبحاث أن الأنظمة الغذائية المرتبطة بالبحر المتوسط الشرق الاوسط وشمال أفريفيا يمكن أن تكون فعالة في الحيلولة دون الإصابة بضعف الانتصاب وفي الاحتفاظ بالنشاط الجنسي. وتتميز الأنظمة الغذائية المتوسطية بوفرة احتوائها على الحبوب، والفواكه، والخضروات، والبقوليات، والجوز، وزيت الزيتون.

وتحذر الدراسات الطبية من الدهون والزيوت والسكريات ، واعتبارها غذاء لزيادة القوة أو الرغبة الجنسية ، وفي حقيقة الأمر هي تحمل الخمول الجنسي ، وربما ترتبط هذه الأغدية نفسيا لدي الرجال والنساء بأنها مفيدة جنسيا ، فيتم التحفيز النفسي …وتعتبر الدراسة أن العديد من الأغدية مفيدة لصحة الإنسان مما ينعكس على أداءه الجنسي ولكنها ليست محفز مباشر أو علاج مباشر للقوة والرغبة الجنسية .






قد يعجبك ايضا