المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير سويدي : فوائد و تأثير تناول كوب ماء صباح كل يوم ولمدة أسبوعين !

نقلا صحيفة أكسبريسن السويدية ، فوائد شرب المياه ، وقالت أن علماء ألمان وسويديين ، أكدوا  أن تناول كوب ماء اعتيادي على الريق يوميا مفيد جدا للجسم، لأنه يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن الزائد. وهذا وفقا لدراسة يتناول فيه متطوعين كوب ماء على الريق يوميا لمدة أسبوعين.




وتشير صحيفة أكسبريسن إلى أن نتائج هذه الدراسة أثبتت ما يالي :-

1- تحسن عملية التمثيل الغذائي وتسارعها بنسبة 20% لدى جميع المشتركين فيها. وهذا يدل على أن تناول كوب الماء على الريق، يمكن أن يصبح وقاية جيدة من السمنة. وفقا للباحثين.






2-  “جلد المشتركين بالدراسة، أصبح أكثر نعومة و نضارة  ، وكانت وجوههم مشرقة  واختفت مناطق احمرار وتقشر الجلد  . كما تحسنت حالة الشعر، وأصبحوا أكثر حيوية ونشاطا”.




3- اكتشف الباحثون أيضا، شرب الماء صباحا يساعد الجسم على مقاومة الفيروسات بنشاط.

4- ووفقا للعلماء، يجب على الجميع المباشرة بتناول كوب من المياه بحجم 300 ملليلتر من الماء الاعتيادي، وسوف تظهر النتائج الإيجابية بعد مضي أسبوعين.




5- يساعد الماء الساخن في منع الإمساك والوقاية منه و تناول الماء الدافئ  يخفف آلام الدورة الشهرية أو آلام الظهر أو الصداع. و استرخاء عضلاتك.

التقرير الذي نشر في مجلة الطبيب السويدي ونقلته صحيفة أكسبريسن السويدية – يؤكد أن هذه التجرية يجب أن تكون من خلال الالتزام بتناول لترين من المياه خلال اليوم   …






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!