المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير : الأفضل لك كمهاجر بدون مهنة مواصلة الدراسة بعد komvux للعمل بدخل أفضل

كونك في السويد ولا مهنة محددة لك ، ولكن ترغب بالعمل والاستقرار الوظيفي بدخل جيد  فعليك مواصلة الدراسة  بعد دراسة التعليم الأساسي في komvux هذا الأمر يتعلق بالكبار وخصوصاً الوافدون الجدد من المهاجرين ، حيث أظهرت دراسة أن مواصلة الدراسة سيكون أكثر فائدة مادياً من الذهاب إلى العمل مباشرة.




التقرير الجديد صادر عن رابطة دراسات المجتمع (SNS)  ، والتقرير أظهر نتائج   تشير إلى أن  الأمر سهل وميسر  لمواصلة الدراسة  مع الدعم الجديد الذي تقدمه هيئة الدعم الدراسي السويدية  CSN للبالغين الراغبين في تغيير مهنتهم (omställningsstödet) ، فأنت بذلك لا تحتاج إلا أن يكون لديك الرغبة والقدرة على الدراسة فقط وستجد الدعم والدخل الملي أثناء دراستك .

 

 





وأظهر التقرير أن الأشخاص الذين واصلوا الدراسة بعد مرحلة التعليم الأساسي للغة السويدية  حصلوا في المتوسط على راتب أعلى بحوالي 75 ألف كرون سنوياً أكثر من أولئك الذين انتقلوا من الكومفكس إلى الحياة العملية مباشرة  كما أن نسبة حصولهم على فرصة عمل كانت أفضل وأسرع   .





 

وقالت  الأستاذة في الاقتصاد والمحللة في الوكالة السويدية للنمو الاقتصادي لين كارلسون  أن لا   فرق كبير بين الطلاب الأصغر والأكبر سناً، لذلك فإن الدراسة تؤتي ثمارها لكلتا المجموعتين فقط عليك كشخص بالغ أن يكون لديك الرغبة والقدرة على تنفيذ ذلك 

 

 


قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة