المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تفجير عبوة ناسفة في ” مبني ومتجر ” في وسط مدينة lund..والشرطة تصنف الحادث بالتطور الخطير !

قال التلفزيون السويدي اليوم السبت ان انفجار قوي وقع في وسط لوند . وكان الانفجار يستهدف   مبنى كامل لأحد المتاجر يقع في  Stora Södergatan في وسط مدينة لوند جنوب السويد  . ووقع الانفجار  الساعة 02.41  بعد منتصف ليله السبت وسمع سكان وسط مدينة لوند صوتًا مدويًا ، وتم تحديد سبب الانفجار لانفجار عبوة ناسفة قوية في المبني الذي يوجد فيه المتجر .

قوات الشرطة في موقع الانفجار

ووفقا للشرطة السويدية، فأن قوة الانفجار أدت إلى تضرر  المباني السكنية ،  والتجارية على بعد 100 متر من الانفجار . وتم نقل فتاة  طالبة بجامعة لوند تبلغ من العمر 20 عامًا إلى المستشفى عقب الحادث.  وتم تصنيف إصابتها بالخطيرة .




“لا يحدث في لوند”
 وقالت الشرطة السويدية أن هذا التفجير خطير للغاية ،فليس من المعتاد حدوث هذه الانفجارات في مدينة لوند ، لقد تضررت مباني المتجر وحُطمت نوافذ المباني المجاورة على مسافة حوالي مائة متر….وتسرب المياه قد نجم عن الانفجار في المنطقة .

موقع وضع العبوة الناسفة في المبني الذي فيه المتجر -مدينة لوند

 

يقول إيوا غان ويستفورد ، المتحدث باسم الشرطة الشرطة السويدية  نعتقد أن التفجير  كان يستهدف هذا المتجر وليس المبنى كاملا . الأضرار كبيرة جدا    إنها كانت عبوة ناسفة قوية ومتطورة ، انه تطور خطير جدا







ماذا يقول صاحب المتجر؟

تقول الشرطة السويدية لا يمكننا قول ما يقال في الاستجواب ولكن لا يوجد تهديد محدد إلى الآن ، ولا يجب على صاحب المتجر أعلان أي تفاصيل حاليا .

المتجر والمبني الذي تعرض لأضرار من العبوة الناسفة – لوند

وقالت الشرطة السويدية إنها قامت بغلق المنطقة ، ووصول فريق متخصص لفحص نوعية العبوة الناسفة التي استخدمت ، وحصر الأضرار ورفع البصمات الجنائية من موقع الحادث ، وان تحقيق أمني موسع قد بدأ ن وتصنيف الحادث الإجرامي الخطير






قد يعجبك ايضا