المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تفجير جديد صباح اليوم الأربعاء في مدينة نورشوبينج بوضع متفجرات في “درج السلم” بمبنى سكني

شهدت مدينة نورشوبينج  السويدية حادت تفجير في مبنى سكني ، صباح اليوم الأربعاء 22 يناير ، حيث أصيب عدد من الأشخاص بجروح، في انفجار وقع في مبنى سكني، جنوب نورشوبينغ،  ، كما تم إجلاء عدد من السكان، وقالت الشرطة أن حريق قد اندلع في المبنى إثر الانفجار ،  لكن استطاعت فرق الإطفاء السيطرة عليه بشكل سريع.




ووفقا للشرطة السويدية ، فإنه تم العثور على عبوة ناسفة أخرى على درج المبنى  ، حيث تم إجلاء سكان المبنى. فيما وصل فريق التعامل مع المتفجرات  ، واستطاع أن يزيل القنبلة دون أي أضرار وتم تامين المنطقة ،  وإعادة السكان لمنازلهم.




وكان مراسل التلفزيون السويدي قال :- أن الشرطة وفرق المتفجرات انتشرت في مكان الحادث، لمعرفة نوع الشحنة المتفجرة التي وجدت في درج سلم المبنى . حيث بدأت الشرطة بالتحقيق في محاولة القتل وتدمير الممتلكات. وقالت الناطقة الإعلامية للشرطة في نورشوبينغ سيسا ويلسوند ” أن أسباب هذا الحادث ما زالت مجهولة ، ولا يعلم الهدف منه ، ولكنه ربما يكون في إطار  أعمال انتقامية من عصابات الجريمة ، أو انه على علاقة بتفجيرات حدثت مؤخرا






وقالت الشرطة السويدية في بيانات لخا في وقت لاحق من اليوم الأربعاء ، ، أن هناك العديد من الأضرار المادية ، ولكن، الإصابات البشرية نتيجة التفجير طفيفة ، وتم فتح تحقيق موسع والتحدث مع الشهود ، ولم يتم اعتقال أي شخص أو الاشتباه في أشخاص .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!