المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تطبيق جديد في السويد يمنحك المال عند التبليغ عن السيارات المخالفة

يمكن كسب المال في السويد بسهولة من خلال استخدام قدراتك الشخصية في التبليغ عن أخطاء الأخرين ! ويتم ذلك من خلال استعمال تطبيق جديد للإبلاغ عن السيارات المتوقفة بشكل خاطئ في الشارع أو في منطقة سكنك .




التطبيق الجديد أطلقته شركة Scout Park السويدية  وهو يتيح للمستخدمين كسب المال ، وشركة Scout Park أكدت أن التطبيق يساهم بعمل مجتمعي قانوني من خلال  إبلاغ السلطات عن السيارات المتوقفة بشكل خاطئ، من أجل تغريم أصحابها.




وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن التطبيق يتيح لأي مواطن تجاوز سن الـ16 كسب المال، والطريقة تعتمد على مساعدة  الشرطة السويدية في العثور على الأفراد الذين لا يتبعون قواعد ركن وتوقيف السيارات.




وكل ما عليك تشغيل التطبيق والتقاط الصورة ورقم السيارة المتوقفة بشكل خاطئ على التطبيق ، وسوف يقوم التطبيق بمراسلة الشرطة ـ. وإذا أدت الصورة إلى إصدار غرامة بحق السائق، يحصل المستخدم على مكافأة مالية لقاء مساهمته بالتبليغ!!!.




حسب راديو السويد فأن التطبيق يتم تجربته والعمل عليه حالياً، ضمن بعض مواقف السيارات المحددة في نطاق مدينة “أوبسالا” شمال ستوكهولم، وهي رابع أكبر مدينة في السويد. وسوف يتم نشر الخدمة تدريجيا في مدن السويد الأخرى .. فربما تمارس هويتك في مدينتك قريباً!!!.
 




قد يعجبك ايضا