المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تطبيق تقنية التعرف على الوجه في المطارات السويدية ابتدأ من 1 يناير 2021

قالت الحكومة السويدية إنها اعتبارًا من 1 يناير من العام المقبل سوف تبدأ في تنفيذ إجراءات التعرف على الأشخاص والمطلوبين أو المشتبهين بارتكاب جرائم خطيرة في مطارات السويد ، وسوف يتم ذلك من خلال استخدام تقنية الكشف على الوجه ، وسوف تبدأ الحكومة في وضع التشريع القانوني المناسب لتنفيذ هذه الإجراءات .




وقالت الحكومة السويدية يجب الكشف عن هولاء الأشخاص المشتبه بهم أو المشتبه في ارتكابهم جرائم على الحدود قبل دخول السويد – من خلال التعرف على الوجه. وتقترح الحكومة في مشروع قانون جديد سيمكن الشرطة من الكشف على المجرمين من خلال الوجه عن طريق تصويرهم عن منطقة ختم الدخول  .





وقال وزير العدل مورجان جوهانسون السويدي “من المهم أن تكون قادرا على منع ومحاربة سلسلة طويلة من الجرائم”. ورصد المهربين ومستخدمي الجوزات الشبيه ، والمجرمين ، والهجرة غير الشرعية .






واعتبارًا من 1 يناير من العام المقبل ستكشف التقنية الجديدة عن المسافرين الذين ليست لديهم فيزه أو تأشيرة دخول للسويد أو الاتحاد الأوروبي أو الذين يشتبه بمشاركتهم في أنشطة إجرامية.




وسيتم تصوير الأشخاص عند نقطة التفتيش الحدودية. بمساعدة تقنية التحقق من الوجه ، لتتم مقارنة الصورة بعد الصورة البيومترية المخزنة في جواز السفر… ومقارنتها بنظام أوروبي وعالمي ,, وقال وزير العدل مورجان جوهانسون “إن الأمر يتعلق في الأساس بتعزيز حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!