المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تصنيف محطات ميترو رينكبي، تينستا، ريسني ويولستا في ستوكهولم بالحمراء والاكثر مخاطر




صُنفت أربع محطات في شبكة مترو الأنفاق في ستوكهولم بالحمراء، ما يعني أن حراس الأمن ومراقبي التذاكر سيقومون بعملهم بدعم ومساعدة من الشرطة، وفقاً لما ذكرته صحيفة “سفنسكا داغبلادت”.

والمحطات هي، رينكبي، تينستا، ريسني ويولستا.

وقال أحد حراس الأمن للصحيفة: “لا يمكن العمل بشكل طبيعي في هذه المحطات المُصنفة بالحمراء”. حيث تزداد المخاطر والمشاكل الأمنية والشغب والعنف في هذه المحطات”

وحسب حارس الأمن، يمكن للمرء القيام ببعض الأمور البسيطة بنفسه. فإذا كان هناك شخص ثمل ويجب إخراجه من المحطة، يمكن عمل ذلك دون مساعدة الشرطة…ولكن في حالات عديدة يجب الاستعانة بالشؤطة لوجود عنف وشغب وانتشار بعض العصابات .






وستعمل الشرطة على مساعدة مجموعات مهنية أخرى في تلك المناطق، مثل حراس مواقف السيارات.

ويتم إجراء تقييم للمحطات من قبل المكتب المحلي لشركة خطوط السكك الحديد بالتعاون مع الشرطة والمشغلين ومراقبي التذاكر وحراس الأمن.

وتختلف معاني الألوان التي تتلون بها تلك المحطات، حيث يعني اللون الأخضر أن العمل يسير بشكل طبيعي، فيما يشير اللون الأصفر الى وضع أمني عالي والأحمر الى وضع أمني نادر.

والتقييم ليس ثابتاً ويمكن تغييره، بحسب ما كتبته الصحيفة. وتوضع العلامة الحمراء على مناطق رينكبي وتينستا بشكل مستمر، بينما تُصنف محطتي ريسني ويولستا بالأحمر في بعض الأحيان.







قد يعجبك ايضا