المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تصعيد خطير: مصرع 3 جنود أميركيين بهجوم على قاعدة على الحدود العراقية السورية الأردنية

أعلن الجيش الأميركي، اليوم الأحد، عن مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة 25 آخرين في هجوم استهدف قاعدة للقوات الأميركية في الأردن (البرج 22) قرب الحدود السورية.




وأكدت القيادة المركزية الأميركية في بيان، اليوم، أن ثلاثة من أفراد الخدمة الأميركية قتلوا وأصيب 25 آخرون – حصيلة أولية- في هجوم بطائرة بدون طيار استهدف قاعدة في شمال شرقي الأردن بالقرب من الحدود السورية.




إلى ذلك، كشف مسؤولون أميركيون لشبكة “CNN”، أن مقتل الجنود تم في هجوم بطائرة مسيرة خلال الليل، مشيرين إلى أنها المرة الأولى التي يقتل فيها عسكريون أميركيون بنيران معادية في الشرق الأوسط منذ بداية حرب غزة.

وتتواجد القوات الأميركية في (البرج 22) وهو موقع صغير بالأردن قرب الحدود السورية، كجزء من مهمة تقديم المشورة والمساعدة مع الأردن.




إلى ذلك، ذكرت مصادر  ، أن الطائرة المسيّرة التي استهدفت القوات الأميركية في الأردن جاءت من سوريا.

 
من جانبه، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، أن مقتل 3 أميركيين تم بهجوم مسيّرة على قوات أميركية في شمال شرقي الأردن قرب حدود سوريا.




كما قال “الهجمات على قاعدتنا في الأردن تمت من ميليشيات مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق”. وتابع “ما حدث بالأردن تصعيد كبير”.




 وتنشر واشنطن نحو 3000 جندي أميركي في الأردن، كما هناك 2500 جندي في العراق ضمن قوات التحالف التي تقدم المشورة والمساعدة للقوات المحلية من أجل منع عودة تنظيم “داعش”،