المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تركيا تقبض على شاب من المشاركين في إحراق السيارات بيوتوبوري اثناء محاولته الهروب




ألقت شرطة الحدود في تركيا، القبض على شخص يشتبه انه شارك في عملية إحراق السيارات التي شهدتها مناطق متفرقة من يوتوبوري، ليلة الاثنين الماضي، وذلك بحسب ما أفادت به صحيفة “يوتوبوري بوسطن”.

وقال رئيس إدارة شرطة الجنوب المحلية دان فيندت للصحيفة: “وصلتنا معلومات بإن هذا الشخص سافر الى تركيا واصدرنا حينها طلباً الى السلطات التركية بمنعه من دخول تركيا، وبالفعل ألقت الشرطة هناك القبض عليه” حيث حاول الشاب الوصول الي دولة اخري يحمل جنسيتها  عن طريق تركيا …حيث ان الشاب يحمل جنسيتين احدهم السويدية .

ويبلغ الشخص من العمر 19 عاماً، وسيتم إعادته الآن الى السويد، بحسب الصحيفة.






وقال فيندت: “نأمل أن يتم إعادة الشخص الى السويد خلال اليوم وحينها ستتولى الشرطة السويدية التحقيق معه”.

وكانت الشرطة السويدية قد تمكنت من القاء القبض على شخصين في يوتوبوري يبلغان من العمر 16 عاماً و21 عاماً لا يزالان محتجزان عندها كمشتبه بهما في حرائق السيارات.

وتشتبه الشرطة أن تكون حرائق السيارات الواسعة التي شهدتها مناطق متفرقة في غرب السويد قد جرى تنظيمها من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية.




وقال نائب مدير الشرطة في منطقة يوتوبوري الجنوبية كريستيان نيلين لصحيفة “أفتونبلادت”، يوم أمس: ” وجدنا أن الامر لا يصدق أن تحدث مثل هذه الحرائق في نفس الوقت تقريباً في ثلاث مناطق مختلفة. عدم وجود علاقة بين تلك الحرائق، أمر مستبعد تماماً في رأيي”.

وكانت حرائق سيارات أخرى قد وقعت، الليلة الماضية، حيث أحرقت نحو أربع سيارات أخرى في غرب السويد.