المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تركيا تستدعي سفير السويد بعد شنق دمية تمثل أردوغان في ستوكهولم. (فيديو)

قال مصدر دبلوماسي إن تركيا استدعت، اليوم الخميس، السفير السويدي في أنقرة بشأن تعليق دمية للرئيس رجب طيب أردوغان من قدميها في احتجاج في ستوكهولم.

وقال مصدر دبلوماسي تركي إن ستافان هيرستروم، سفير السويد لدى تركيا، استُدعي إلى مقر وزارة الخارجية، يوم الخميس، وتم نقل رد أنقرة إليه.

 




وكان نشطاء أكراد في السويد قاموا صباح اليوم بتعليق  دمية تمثل الرئيس التركي أردوغان خارج مبنى البلدية في ستوكهولم يوم الخميس. مما تسبب في  ردود فعل قوية من تركيا ، وتم استدعاء سفير السويد في أنقرة إلى وزارة الخارجية.

 

 وأظهرت لقطات نشرتها وسائل سويدية ما قالت   دمية لأردوغان تم تعليقها بشكل يرمز “للإهانة”  خارج مبنى بلدية ستوكهولم. ولم يظهر في اللقطات إلا عدد قليل للغاية من الأشخاص.




 

وقال وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم إن ستوكهولم تندد بالحادث لكنه لم يشر مباشرة إلى أي إجراءات قد تتخذها الحكومة السويدية .
وغرد الوزير على تويتر قائلا “تصوير رئيس منتخب شعبيا على أنه يتم إعدامه خارج مجلس البلدية أمر بغيض”.




وكتب فخر الدين ألتون، مدير الاتصالات في الرئاسة التركية، على تويتر “إن تمكن إرهابي من حزب العمال الكردستاني من تحدي الحكومة السويدية في قلب ستوكهولم هو دليل على أن السلطات السويدية لم تتخذ الخطوات الضرورية ضد الإرهاب”.




قد يعجبك ايضا