المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تركيا تبدأ بترحيل مقاتلي داعش الأوروبيين قسريا يوم الإثنين المقبل رغم رفض دولهم استقبالهم!

تبدأ تركيا اعتبارا من الأسبوع المقبل بترحيل عناصر تنظيم ” داعش” الأجانب إلى بلدانهم، وفق ما صرح وزير الداخلية التركي. تركيا كانت قد انتقدت دولا غربية لرفضها استعادة مواطنيها.

,نقلت وسائل إعلام حكومية عن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قوله اليوم الجمعة ( الثامن نوفمبر ) إن أنقرة ستبدأ في إعادة أسرى تنظيم “الدولة  ” إلى بلادهم اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.




ولطالما انتقدت تركيا حلفاءها الأوروبيين لرفضهم استعادة مواطنيهم الذين قاتلوا مع التنظيم، وحذرت من أنها ستعيد المتشددين الأسرى إلى بلادهم حتى لو تم حرمانهم من جنسياتهم ، ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن صويلو قوله “نقول لهم: سنعيد إليكم هؤلاء، وسنبدأ ذلك الإثنين المقبل”. ولم يذكر صويلو الدول التي سيتم ترحيل عناصر داعش إليها و ،  أو كيف سيتم ذلك. وأكد أن “تركيا ليست فندقا لعناصر “داعش” من مواطني الدول الأخرى. ولكن صحف تركية قالت أن هوولاء الإرهابيين الأوربيين سوف يتم إرسالهم إلى مطارات الدول الأوروبية  قسريا وإجباريا  ، ومن ضمن هولاء فرنسيين وبريطانيين وهولنديين وبلجيكيين وألمان وسويديين .






وفي وقت سابق هذا الأسبوع قال صويلو إن تركيا تعتقل قرابة 1200 من عناصر تنظيم “داعش” الأجانب، وبأنها قبضت على 287 خلال عمليتها الأخيرة في شمال سوريا.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان أمس الخميس إن تركيا لديها 1149من عناصر داعش “في سجونها، 737 منهم مواطنون أجانب”.






قد يعجبك ايضا