المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تحقيقات مركزية بعد مقتل طفل قام السوسيال السويدي بسحبه من عائلته..وردود فعل غاضبة !

قالت مديرة دائرة الشؤون الاجتماعية في بلدية أوربرو سوزان بيرغستروم إن التحقيق جاري في ملابسات وظروف وفاة صبي، كانت دائرة الشؤون الاجتماعية قد أخذته من عائلته بسبب ظروفه السيئة ووضعته في منزل عائلة أخرى في بيوسناشبيري ، حيث اشارت وسائل إعلام أن الطفل سحب بسبب شكوك السوسيال ان الطفل يتعرض للإهمال والعنف من الأب والأم .




وكان الصبي قد فارق الحياة بعد تعرضه لهجوم شرس من كلب في نفس المنزل الذي وضعته دائرة الشؤون الاجتماعية فيه ، حيث هاجم الكلب الطفل مرتين سابقا ، ولكن في المرة الأخيرة كان هجوم الكلب على الطفل هجوم قاتل أدي لمقتل الطفل .

وأضافت بيرغستروم: “سنحقق الآن فيما إذا كان هناك نقص في مكان ما”. ويوجد اكثر من جهة رسمية تقوم بالتحقيق .

وكانت الحادثة قد وقعت ليلة الجمعة الماضية، حيث تعرض  لهجوم خطيرة ما أدى إلى وفاته .






وقالت بيرغستروم: “تأكدنا أن الصبي قد وضع من قبلنا في منزل تلك العائلة لحمايته من عائلته الأصلية ..! ولكن واجه خطر أخر افقده حياته . الأمر خطير للغاية بالنسبة لنا في دائرة الشؤون الاجتماعية السويدية. لدينا مسؤولية حول المكان الذي نضع فيه الأطفال، لذا من المهم التحقيق في الحادث”.

ويوضع الأطفال الذين يواجهون مشاكل مع عوائلهم الأصلية أو يعيشون في ظروف غير جيدة في منازل عوائل أخرى للاهتمام بهم ورعايتهم، ويتم ذلك بإشراف لجان الخدمات الاجتماعية.




وبدأت بلدية أوربرو الآن في إجراء تحقيق ما يسمى بـ Lex Sarah لإثبات ما إذا كانت البلدية قد ارتكبت خطأ بسحب الطفل ،أو فيما إذا كان عليها أن تتصرف بطريقة أخرى فيما يتعلق بوضع الصبي في ذلك المنزل.

وقالت بيرغستروم، إن هناك الكثير من الأطراف المتضررة من هذا الحادث المأساوي للغاية، موضحة أنه لم يكن هناك أطفال في المنزل غير الصبي الذي فارق الحياة.

وأكدت انها لم تتلق في السابق أي معلومات أو مؤشرات تشير إلى مشاكل سابقة في منزل العائلة، مشيرة إلى أن التحقيق سيظهر ذلك




وفق الوقت نفسه تصاعدت ردود فعل غاضبه من نشطاء سويديين ومن مهاجرين بالسويد ، ضد اليات عمل السوسيال ومدي قانونية سحب الأطفال من عوائلهم بشكل متشدد ، ونشرت وسائل اعلام سويدية وجهات مسئولين بالسوسيال ونشطاء يطالبون بإعادة تقييم قواعد العمل التي يعمل بها السوسيال .






قد يعجبك ايضا