المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تحذير أميركي من الشتاء القادم “الأكثر قتامة” بالتاريخ الحديث بسبب فيروس كورونا

ينوي مسؤول أميركي، أزيح قبل أيام من رئاسة مؤسسة صحية بارزة، تحذير الكونغرس من إمكانية أن تواجه الولايات المتحدة والعالم عام 2020 “الشتاء الأكثر قتامة في التاريخ”  ، في حال فشلت في نشر أدوات مواجهة منسقة لوباء كورونا  ، وعدم وجود لقاح أو علاج فعال ضد فيروس كورونا.




ومن المتوقع أن يدق ريك برايت وهو مسئول أمريكي رفيع المستوى في قطاع الصحة الأمريكي ناقوس الخطر بشأن الإجراءات غير المناسبة المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، وقال برايت خلال جلسة الاستماع إن “فرصنا تضيق لا نملك الوقت “، 




 ويضيف:-  “إذا فشلنا في تطوير وسائل مواجهة ضد عدوى كورونا ، أخشى أن يتفاقم الوباء ويطول تواجده ويتسبب بأمراض ووفيات غير مسبوقة قد تكون بملايين الوفيات في أمريكا والعالم”. أننا نواجه أسوأ ما يمكن أن تتذكره البشرية من الأوبئة .






ووفقا لشهادة برايت ” قال :- من دون تخطيط وتنفيذ واضحين للخطوات التي قمنا بتحديدها أنا وخبراء آخرين، سيشهد عام 2020 الشتاء الأشد قتامة في التاريخ الحديث”. واعتبر أن ترامب جاهل بالعلم ولا يحترم العلماء ، ولا يتركهم يقررون الصحيح ، قالا انه تاجر مقامر بكل شئ .




 وسيقول برايت أمام اللجنة في الكونجرس الأمريكي إنه يعتقد أنه “من الواضح بشكل مؤلم” أن حكومة الولايات المتحدة لم تكن على جاهزيتها كما كان ينبغي. ويضيف “لم نتنبه لإشارات الإنذار المبكرة.. وأهملنا صفحات مهمة من كتاب ارشاداتنا لمواجهة الأوبئة”. 






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!