المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تحذيرًا من الدرجة القصوى لعاصفة ثلجية تصل مقاطعة Jämtland و Västernorrland خلال ساعات

تستعد بلديات مقاطعة  Västernorrland  لعاصفة ثلجية لم تشهدها السويد من سنوات طويلة ، ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية السويدية ، فأن العاصفة المتوقعة ربما هي الأقوى منذ عشر سنوات على الأقل ، و أصدرت SMHI تحذيرًا من الدرجة الثالثة  وهي الدرجة القصوى من الإنذارات بشأن تساقط الثلوج.




 وصرح توربيورن ويستمان ، مدير الطوارئ في مجلس إدارة المقاطعة .”يمكننا أن نتوقع أن يكون لدينا وضع خطير ابتداءً من منتصف ليلة الاثنين/ الثلاثاء  ، وخاصة صباح الغد الثلاثاء عندما تتساقط الثلوج لمستوى  اكثر من 1 متر . بعد ذلك سنواجه مشاكل في انقطاع  انقطاع التيار الكهربائي ، وتوقف كامل لحركة النقل والموصلات العامة في المقاطعة ، وانغلاق الطرق كاملاً بالثلوج .




  في مقاطعة Jämtland و Västernorrland  وساحل Västerbotten ، و بلديات أورنشولدسفيك وهارنوساند وسوندسفال من المتوقع أن يكون الطقس خطيراَ وصعبًا خلال الساعات القادمة ، مع تحذير من الدرجة الثانية والثالثة .  كما تم تعليق حركة القطارات بين Sundsvall و Umeå  . كما تم تم إغلاق المدارس ودور الحضانة كاملاً يومي الثلاثاء والأربعاء

شاهد الفيديو..






وتطالب السلطات المحلية من المواطنين البقاء بمنازلهم  ، ويتم توضيح أن الإنذار من الفئة 3   هو تحذيرًا حادًا وخطير  للغاية ، ويجب أن يكون الجميع على دراية بذلك  ، ومن ثم يجب عليك تجنب القيادة بسيارتك  ،ستكون هناك كميات ضخمة من الثلوج ..




تقول كاتارينا ولفرام  من إدارة النقل السويدية. قد تجد نفسك محاصر من أطنان من الثلوج دون حركة أو قدرة على طلب النجدة  ، ولا يمكنك القيادة أو رؤية الطريق عند سقوط الثلج إذا كان هناك الكثير من الثلوج على الطريق . 






قد يعجبك ايضا