المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

استعداداً للمرحلة الجديدة ..السويد تصدر كتيب ”ماذا تفعل في حالة حدوث أزمة أو حرب”

السويد على أبواب الناتو ومرحلة جديدة من الاشتراك في المواجهات والأزمات العسكرية الكبرى ، فبعد 200 عاماً من الحياد قررت السويد الدخول في التحالفات العسكرية الكبرى وأن تكون طرفاً في النزاعات الدولية المستقبلية .




لذلك تبدأ السويد بعدد من الإجراءات الجديدة منها نشر تعليمات عبر كتيب أصدرته  هيئة الطوارئ والحماية المدنية إم إس بي حاليًا ، وهو كتيب يقدم معلومات للمواطنين ” في حالة حدوث أزمة أو حرب في السويد” فماذا تفعل ؟




، ووفقا للمعلومات الواردة إلى قسم الأخبار في الإذاعة السويدية إيكوت، سيتم إرسال الإصدار الجديد إلى جميع الأسر السويدية بالفعل في أكتوبر/تشرين الأول القادم.




 كتيب في حالة حدوث أزمة أو حرب يحتوي على معلومات حول كيفية الاستعداد لأزمة أو حرب يمكن أن يكون مقدار الطعام أو الماء، أو الضوء، أو المال الذي يجب أن يكون لديك في المنزل لتتمكن من تدبر أمورك لمدة أسبوع، أو حتى كيف تحمي نفسك من المعلومات  ويوجد منه نسخة ورقية ، ونسخة  رقمية  ـ.




وأكدت هيئة الطوارئ والحماية المدنية السويدية ”  إم إس بي” أن هناك كتيبًا جديدًا في الطريق  بمعلومات جديدة وأكثر تفاصيل ، وسوف يتم الإعلان عنه قريباً وسوف يكون متاحاً كنسخة ورقية في المكتبات ، وكنسخة رقمية قابلة للتنزيل على الهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى