المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بناء سجون جديدة بالسويد..توقعا ً لزيادة محتملة بعدد السجناء بالمستقبل !

 

بناء سجون جديدة بالسويد..توقعا ً لزيادة محتملة بعدد السجناء بالمستقبل ! بعد سنوات عديدة من سياسة غلق السجون في السويد ، تعود السويد لبناء سجون جديدة !

تسعى مصلحة السجون السويدية  لبناء سجن جديد، على الرغم من أن إجمالي عدد السجناء في السويد هو الأدنى لسنوات عديدة. ووفقاً للمدير العام للمصلحة نيلس أوبيري، قد تكون هناك حاجة الى مزيد من السجون في المستقبل ..واذا توقعنا الان ان يوجد زيادة سكنية بالمستقبل ،فهذا يعني..ان من المحتمل زيادة في اعداد المساجين !. 
العملية الاصلاحية في السجون هي عملية طويلة المدى، وأصعب شيء بالنسبة لنا هو افتراض ما سيحدث في المستقبل، ويقول نيلس أوبيري. بلغ عدد السجناء العام المنصرم 2016  أكثر من 4 آلاف سجين يتوزعون في مختلف السجون السويدية، أي أقل بنسبة تصل الى الربع مقارنة بعدد السجناء قبل عشر سنوات .

المدير العام لمصلحة السجون نيلس أوبيري يرى أن الأسباب عديدة وراء ذلك: – لقد شهدنا تطوراً في مجال القضاء، فأصبحت المحاكم تقضي بفترات أقصر لجرائم المخدرات، وايضا اصبح العنف والاعتداء والاحتيال سمة بمناطق عديدة بالسويد ويُحتمل أيضاً  حدوث أشياء تتعلق بالجريمة مثل التهديد والتعنيف الأسري ….، تجعل عدد السجناء في الوقت الراهن غير ما كان عليه الوضع في السابق …وغير ما سوف يكون عليه في المستقبل ، لذلك نتوقع المزيد من السجناء وقررنا بناء سجن جديد !

قد يعجبك ايضا