المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بلدية Trelleborgs : يجب أن لا ترفض المصافحة للحصول على وظيفة جديدة في البلدية !

يجب على أي شخص يرغب في العمل في بلدية تريلبورغ أن يوافق على المصافحة  رجل أو امرأة . هذا هو القرار الجديد   للبلدية  لمن يريد العمل – على الرغم من أن هذا القرارات وأي قرار مشابه له يتعارض مع الدستور السويدي .

حيث تفاجأ  سكان  بلدية Trelleborgs وتحديد من النساء والرجال المهاجرين  بفرض شرط المصافحة باليدين للجنس الأخر وذلك لتوظيف الشخص ..




وتأتي فكرة القرار من مقترح من حزب ديمقراطيين السويديين الذي يسيطر على مجلس أدارة بلدية Trelleborgs ،  والذي سبق أن قدم اقتراحًا قال فيه ” أن الأسباب الدينية أو الثقافية التي تفرض على الأشخاص  رفض تحية الجنس الآخر نساء ورجال من خلال ملامسة اليد مرفوضة  ”  ويجب عدم توظيف  من لديه هذه التصرفات الغير مقبولة .

 




ويقول عضو حزب المحافظين في البلدية في لمجلس البلدية ميكائيل روبن  – عندما تكون في روما ، افعل مثل الروايات – وطبق تقاليد وعادات المكان الذي أتيت إليه .

وكان قد تم رفض اقتراحات مماثلة في الماضي في بلدية Trelleborgs  ، ووفقًا للمنتقدين والرافضين للقرار ، فيعتبرون أنه قرار ينتهك الاقتراح الحرية الدينية المحمية دستوريًا في السويد.

ولكن بعد تصويت كل من حزب المحافظين والديمقراطيين السويديين بنعم على المقترح ، يعتزم المجلس البلدي  تبني الاقتراح  وتنفيذه كـــ قرار في البلدية .






ويرفض اعضاء الاحزاب السويدية الاخرى القرار  ويعتبرون ان مثل هذه المقترحات سخيفة وليست ذات أهمية لكل هذا الجهد والنقاش – مشكلة تحية اليد ليست كبيرة جدًا في اي مجتمع .  أنه  ليست الأكياس البلاستيكية التي تفرص الحكومة السويدية ضرائب متواصلة عليها !.

من المتوقع أن يتم اتخاذ القرار بشأن هذه القضية في الاجتماع المقبل للمجلس البلدية في 29 نوفمبر.






 

المصدر 

من هنا 

قد يعجبك ايضا