المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بلدية “Överkalix” شمال السويد تريد زيادة الهجرة إليها وتوفر فرص عمل لمن ينتقل لها

بلدية Överkalix هي بلدية في شمال السويد كان عدد سكانها في عام 1968 ما يقارب 8 آلاف مواطن ولكن بعد 55 عاماً أصبح عدد سكانها 3176 نسمة ، ومن المتوقع أن يكون عدد سكانها صفر في عام 2050 أي بعد 25 عاماً من الآن ، ووقتها سوف تنضم لأكثر من 500 مدينة اختفت في السويد […]

بلدية Överkalix هي بلدية في شمال السويد كان عدد سكانها في عام 1968 ما يقارب 8 آلاف مواطن ولكن بعد 55 عاماً أصبح عدد سكانها 3176 نسمة ، ومن المتوقع أن يكون عدد سكانها صفر في عام 2050 أي بعد 25 عاماً من الآن ، ووقتها سوف تنضم لأكثر من 500 مدينة اختفت في السويد خلال المائة عام الماضية .



هذا الوضع المخيف للمدينة السويدة التي لم تستفاد من موجات الهجرة سبب يعود لموقع البلدية في أقصى الشمال السويدي مع موقع جغرافي بعيد عن المدن الكبرى ودرجات حرارة شديدة البارودة  وضعف عدد السكان وتوقف النشاط الاجتماعي ،



لذلك قررت إدارة المدينة إلى اتخاذ إجراءات في سبيل مواجهة هذه المشكلة، حيث قررت البلدية توظيف مدير لتطوير بيئة العمل لتوفير فرصة عمل لكل من ينتقل للمدينة ، من أجل تشجيع زيادة الهجرة إلى البلدية وتعزيز الثقة في المستقبل لكي تجذب المهاجرين إليها ، فجذب السويديين أمر مستحيل ـ فــ مواطنين المدينة يتركوها بشكل مستمر .



وتأمل إدارة المدينة أن تصبح البلدية جزءًا من التطورات الصناعية الكبيرة التي تجري في بلديات أخرى في نوربوتن أقصى شمال السويد ، معتبرين أن بلدية “Överkalix” هي مكان مثالي للمشروعات الصناعية الكبيرة.



تجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن الوظيفة الجديدة لاقى ترحيباً كبيراً، حيث قدم أكثر من خمسين شخص طلبات للحصول على فرصة للانتقال للمدينة والهجرة إليها والعمل فيها .  



هل تفكر في الذهاب إلى مدينة “Överkalix” للعيش والعمل فيها ؟ تستطيع ذلك أنظر إلى موقعها على الخريطة ثم تواصل مع البلدية عبر الرابط بالأسفل . نهاية الموضوع  

بلدية “Överkalix”




ولكن هناك مدينة أخرى هي مدينة  Vilhelmina شمال السويدي التي تعاني من قلة السكان وتبحث عن سكان جدد لديهم الرغبة في الانتقال مقابل عرض انتقال وإقامة 3 شهور مجاناً مع دعم المعيشة وتوفير السكن المجاني والمساعدة للبحث عن عمل .. هل تريد الاستفادة من العرض ؟




الرابط إلى موضوع العمل والانتقال الي بلدية Vilhelmina

من هنا – 

الرابط إلى موقع بلدية “Överkalix”  

من هنا