المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بلدية سوندسفال تقرر إزالة “حديقة الكحول” بعد انتشار متعاطو مخدرات عُراة بداخلها

قرر مجلس مدينة سوندسفال السويدية التخلص  من  احد حدائق البلدية بعد انتشار تناول الكحول فيها نهاراً وليلاُ بجانب انتشار العراه  والممارسات الإباحية فيها ، كما أن هذه الحديقة   أثارت الجدل في وسط المدينة.




وصرحت ليزا تينمارك من مجلس المدينة قائلة: “كنا نؤيد تجربة إنشاء مثل هذه المنطقة للحريات الخاصة وتناول المشروبات الكحولية التي تحتوي على نسبة كحول تزيد عن 3.5 بالمائة، وكانت هذه الفكرة مدعومة في الأصل من قبل الشرطة بهدف تعزيز الأمان والنظام في وسط المدينة. ، ولكنها تحولت لمركز للأفعال غير القانونية ،  لذلك صوتنا الآن لصالح الإلغاء التدريجي”. 



وصوتت  أغلبية واضحة داخل مجلس المدينة لصالح إزالة الحديقة المعروفة باسم “حديقة المشروبات الكحولية”، والتي تقع في المنطقة المجاورة مباشرة لمبنى بلدية سوندسفال. بعد انتشار العلاقات الإباحية والخمور وتناول المخدرات فيها.




كما قالت ليزا تينمارك من مجلس المدينة ، بدأت الشكاوى في التزايد، بما في ذلك شكاوى من موظفي البلدية، حيث ذكرت تقارير عن تعاطي المخدرات والنوم العلني وحتى انعدام الأمان في المنطقة. لذلك أصبح من المنطقي والمقبول إنهاء هذه التجربة وإزالة هذه الحديقة