المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد 50 اختبار ورسوب متكرر ودفع 40 ألف كرونة…رجل يحصل على رخصة القيادة السويدية

من أهم ما يزعج العديد من المهاجرين الجدد في السويد وكذلك بعض السويديين ، صعوبة الحصول على رخصة القيادة السويدية ، فجانب الكلفة المرتفعة للاختبار ، تكون لاختبارات مزعجة  مما يؤدي إلى الرسوب المتكرر ، ووفقا لما نشرت صحيفة بلدية Sollentuna ـ  فإن احد هولاء “رجل سويدي” 33 عام رسب في اختبار القيادة 50 مرة ولم يستطيع الحصول على رخصة قيادة سويدية ، مما جعله يعاني من متلازمة اختبار القيادة السويدية .




  وبسبب الرسوب 50 مرة خلال عامين  ، جعل الرجل يدخل في حالة تحدي  سببت له أرق نفسياً ، حيث كان يجري امتحاناً كل أسبوعين، وقد كلفته إعادة اختبارات القيادة السويدية  أكثر من 40 ألف كرونة سويدية..زالا انه استطاع في الاختبار 51 النجاح ، مما جعل الرجل في حالة فرح وغضب هستيري وفقا لصحيفة افتون بلاديت ….



وقالت مسئولة اختبارات القيادة في بلدية سولينوتنا، أنه أمر مذهل وغريب …. قد يكون بالفعل هذا رقماً قياسياً يسجل لدينا، نحن نشعر بالانزعاج من تكرار الرسوب للعديد من الأشخاص ، ولكن في نهاية الأمر هذه حزمة من القوانين يعبرها الجميع للحصول على رخصة قيادة سويدية .






بحسب إحصائيات دائرة النقل السويدية  فأن تكرار الرسوب وإعادة اختبار الحصول على رخصة قيادة سويدية أصبح أمر معتاد خلال السنوات الخمس السابقة ، وقد يحتاج نصف الأشخاص إعادة الاختيار مرتين إلى اربع مرات قبل أن ينجحوا في الاختبارات ، والقاعدة الأساسية لدينا ” يجب أن تكون مؤهل لكي تقود سيارة في السويد ” 




 وتقول مسئولة اختبارات القيادة كريستينا هاغبيري / المشكلة في  إن الكثير من الناس في عجلة من أمرهم، وهذا هو السبب غالباً  في سرعة التقديم للاختبار والرسوب ، والكثير لا يهتم بالدراسة والتدريب ويعتبر أن خبرته في القيادة ممتازة وكفاية لكي يختبر وينجح ..وهذا خطأ ..وتضيف: -،

من المهم أن يأخذ  الشخص الوقت اللازم في التدريب، والجمع بين الدروس داخل المدرسة والقيادة على الطرقات المزدحمة،..وقد يكون للأجنبي ” المهاجر” الحاجة للمزيد من الوقت والتدريب على قواعد المرور في الطرقات السويدية … لا يعني انك تقود سيارة فأنت مؤهل للحصول على رخصة قيادة ..هناك الكثير من المتطلبات الأخرى !




وتقول هيئة النقل السويدية أن  اختبار القيادة ما بين   800 إلى 1000 كرونة سويدية، ويجب أن يجري خلال  شهرين من الاختبار النظري، الذي يكلف 400 كرونا سويدية.. ولذلك تكون التكاليف التي يعلن عنها غير واضحة …. 






قد يعجبك ايضا