المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد سنوات طويلة العثور على فتى غير سويدي وريث لعائلة سويدية لمبلغ 1.3 مليون كرونة

في قرية بلاكستا خارج مدينة سودرتاليا السويدية ، عاشت السويدية ماري لويس ليندبلوم ، وزوجها وأولف إريكسون معظم حياتهما ،كان الزوجان قد تزوجوا منذ عام 1968 ويمتلكان مزرعة وبيت ريفي كبير ، كان يرغبان بإنجاب الكثير من الأطفال . لكن لم يكن لهما أطفال. فلم يستطيعوا أن ينجبوا الأطفال لأسباب طبية ، يقول رولف ليندبلوم ، أحد أقارب الزوجين “ربما كان ذلك سبب حزنهم الكبير – أنهم ليسوا لهم أطفال”.




وخلال سنوات طويلة رفض الزوجين فكرة تبني طفل ليعيش معهم ، كانوا يعتبرون انه اختيار أناني لإحضار طفل للعيش معهم ، ولكن اعتبروا أن تبني الأطفال الأفضل ،هو الأنفاق على الأطفال الفقراء وتقديم المنح للمؤسسات التي ترعى الطفل ، لذلك قرروا بجانب المنح التي يقدمونها لمؤسسات رعاية الأطفال ، تبني طفلين من عائلة فقيرة من خلال دفع نفقات تعليمهم ومعيشتهم كل شهر .

الزوجين السويديين 1991

 

كان هولاء الأطفال ، طفل وطفله من المكسيك يعيشون في أسرة فقيرة ، واستطاعوا الوصول اليهم من خلال إحدى المنظمات الخيرية السويدية ، ولسنوات طويلة استمر الزوجين السويديين بدفع نفقات المعيشة، والدراسة والهدايا وزيارة الطفلين بالمكسيك . وقد بلغ الطفلين 18 عام وانتقلوا لحياتهم وللعمل …..




ولكن توفي الزوجين ، حيث توفيت الزوجة ماري عام 2011 ، وأوليف عام 2014، ووجدت وصية لهم أن تذهب الأموال المتبقية بعد تقسيمها  لموسسات خيرية ، إلى الطفل الذي كانا ينفقان عليه في المكسيك /، وكان مقدار المال قد بلغ مليون و300 ألف كرونه

أقارب الزوجين لم يستطيعوا تنفيذ الوصية لصعوبة الوصول للطفل وأخته في المكسيك ، ولكن القصة وصلت لبرنامج سويدية اسمه ” أقارب مجهولين ” الذي يبث على تلفزيون السويد، واستطاع البرنامج الوصول للطفلين في المكسيك في نوفمبر 2019 وإيصال وصيّة الزوجان ومبلغ الوصية .






مسئولي البرنامج السويدي تحدثوا مع الطفل الذي اصبح فتى يافع ، قبل أن يخبروا بالوصية وانه وريث لمليون و300 ألف كرون سويدي ،  أو ما يعادل 135 ألف دولار وقالو   له ، هل تتذكر شخصين سويديين ماري لويس ليندبلوم ، وزوجها وأولف إريكسون وما الذي يعنيه لك هذه الأسماء ؟  .

الفتى المكسيكي .. وأخته لحظة سماع الوصية

قال الشاب المكسيكي ، نعم انهم رائعين – لقد انفقوا لتربيتي أنا وأختي – عندما كنت أواجه مشكلة في المعيشة لفقر عائلتي عندما كنت طفلاً ، كان بمثابة دعم كبير لي ولأختي ولعائلتي . حصلت على المال والطعام والملابس والزي المدرسي والهدايا الألعاب. يقول فرانسيسكو دانيال إنهم كانوا أشخاصًا مذهلين ، كم أحببتهم لقد جعلوا حياتي افضل !




ثم اخبره مسئولي البرنامج ، أنه مع شقيقيه سيرث 1.3 مليون كرونا سويدية 135 ألف دولار وفقا لوصية الزوجين السويديين ، بكى الشاب اليافع المكسيكي ، وقال إنه لا يعرف ما يقوله هذه وصية لا يمكن أن أتوقعها . المبلغ يناظر حوالي 20 راتب سنوي لمعلم أو طبيب في المكسيك.

بعد سنوات طويلة العثور على فتى غير سويدي وريث لعائلة سويدية لمبلغ 1.3 مليون كرونة

استطاع برنامج “اقارب وورثة مجهولين ” الذي يبث على تلفزيون السويد، إيصال وصيّة زوجان سويديان لشاب يافع ، بعد سنوات كانت الوصية دون تنفيذ لعدم امكانية الوصول للشاب ..الوصية تقدر بــ 1 مليون و300 الف كرونة …

Posted by Hej Sverige on Saturday, December 14, 2019

، يريد الشاب المكسيكي فرانسيسكو دانيال مساعدة والديه.- وأولاً وقبل ، سأشتري منزل لأمي وأبي. وسوف يخلد ذكرة الزوجين بلوحة تذكارية يضعها في حديقة المنزل والكنيسة