المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بعد إدانتهم بجرائم جنسية ضد الطلاب في مدارس سويدية .. سحب رخصة المعُلم من 6 معُلمين

قال رئيس لجنة المسؤولية التعليمية لاش ديركي ، أن ظاهرة التحرش و الجـــ..نسي بدرجاته القانونية تشهد تزايد في بعض المدارس السويدية ، ورغم أن العدد لا يتجاوز العشرات إلا أن هذا النوع من الجرائم لا يجب أن يكون موجود في المدارس والروضات السويدية .




وقال رئيس لجنة المسؤولية التعليمية لاش ديركي إن عام 2020 شهد عدد  غير معتاد إطلاقاً من سحب رخصة المعُلم ، بسبب جرائم جنسية خلال عام واحد . حيث تم طرد وسحب رخصة المعُلم من ستة مدرسين في العام 2020 ، وذلك  بعد إدانتهم بجرائم جنسية تتعلق بــ والتحرش  بالطلاب …المعُلمين الذين تمت أدانتهم  4 رجال وامرأتين .




وكان رجلين من هولاء المعلمين  أدينو بتهمة التحرش بتسعة أطفال.  بينما تم إدانة  امرأتين أقاموا علاقة جنسية كاملة مع طلاب بالصف الثامن ، .  كما تم إدانة رجلين آخرين  بــ فتاتين عن طريقة علاقة إجبارية بالصف الثامن والتاسع في احد المدارس  ..  وعلقت إحدى الأمهات “إنه شعور فظيع  أن أرى ابنتي في هذا الوضع .




ويتطلب سحب رخصة المعلم وجود تحقيق وإدانة أولاُ ثم إبلاغ مفتشية المدارس بعد صدور الحكم بالإدانة من المحكمة  لكي يتم إصدار قرار بالفصل من العمل وسحب رخصة المعٌلم.




قد يعجبك ايضا