المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بسبب البلاغ من الجيران اعتقال لاجئ سوري بسبب “أركيلة”



قامت وحدة خاصة من الشرطة الألمانية، بمداهمة منزل لاجئ سوري، بعد بلاغ تقدم به جاره، بولاية “شليزفيغ هولشتاين” شمال ألمانيا، بتهمة حيازة سلاح “كلاشينكوف”.
 ونقلت صحيفة “shz.de” الإلكترونية، أن الشرطة الألمانية راقبت البناء حتى الصباح، واعتقلت الشاب البالغ من العمر 29 عاماً، يوم الخميس الماضي، عند مغادرته البناء الذي يقطن فيه، لتقوم بعد ذلك بتفتيش منزله. 


العملية الأمنية، بحسب الصحيفة، جاءت بناء على بلاغ تقدم به أحد الجيران بوجود رشاش “كلاشينكوف” في منزل الشاب قد راه اكثر من مرة بالصدفة يحملة وينتقل به ليلا لشقة صديق اخر . ومعه اكياس اخري صغيرة…! ، وتكرر البلاغ من جار اخر بوجود دخان مستمر ليلا من احد نوافذ الشقة المجاورة للجار الالماني !،  وبعد التفتيش  أعلنت الشرطة عن عدم وجود أية خطورة،
 إذ ما وجدوه لم يكن سوى مجسم لـ”أركيلة” مصنعة على شكل “كلاشنكوف” حقيقي. وأوضحت أن الشاب كان يستخدم إحدى النماذج المنتشرة في السوق، والتي تصنع “الأركيلة” وملحقاتها على شكل أسلحة، ويبلغ سعر الواحدة 149 دولار أمريكي.


وتم ابلاغ مالك المبني وتتنبية المهاجر السوري بالقوانين التي تمنع من التدخين بالمباني ، وقد وجدوا ان المهاجر قد قام بفصل اجهزة انذار الحريق لمنع رصد الدخان المتصاعد من الاركيلة …

الجدير بالذكر ان تدخين الارجيلة تعتبر من العادات المنتشرة بين شباب المهاجرين  وذات اهمية في اوقات الفراغ اليومية 
.
                                                                                    اقراء ايضا:


قد يعجبك ايضا