المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بسبب أزمة “حرق القرآن” شرطة ستوكهولم تحمل بنادق تحسباً لأعمال إرهابية

أخبار السويد : صدرت توجيهات خاصة لأفراد الشرطة السويدية في العاصمة السويديةستوكهولم، تقضي بتنفيذ دوريات وسط المدينة وحمل بنادق رشاشة من نوع MP5، وذلك في إطار رفع مستوى الاستعداد لمواجهة أعمال إرهابية عقب أزمة حرق المصحف، وفقًا لتقارير نشرتها صحيفة إكسبريسن السويدية واسعة الانتشار .



وبحسب مصادر لم تُكشف عن هويتها، فإن بعض الدوريات قد كانت تحمل بنادق MP5 مُقفلة في سياراتها سابقًا، إلا أنه تمّ الآن إصدار توجيهات بجعلها متاحة للفرق الأمنية على الأرض، بهدف التحرك بسرعة حال حدوث أي طارئ.

رشاشات بنادق MP5



وأكدت المتحدثة باسم الشرطة، صوفيا هيلكفيست، أن الشرطة تتبنى دائمًا الإجراءات اللازمة للتصدي للتحديات الأمنية.

وبالرغم من ذلك، لم يصدر جهاز الأمن السويدي “سابو” أي إعلانٍ حول تغيير مستوى التهديد الإرهابي الذي تواجهه السويد خلال أزمة حرق المصحف. وعلى الرغم من استمراره على “مستوى مرتفع”، وهو الثالث في مقياس يتألف من خمسة مستويات، فإن التحذيرات لا تزال سارية المفعول.



وكانت صحيفة أفتونبلادت قد أشارت إلى زيادة مستوى استعداد شرطة ستوكهولم بسبب التوتر الذي أعقب حادث حرق نسخة من المصحف أمام السفارة العراقية. ولاحقًا، قدّم الشخص المتطرف الذي قام بحرق المصحف طلبًا لفعل مماثل أمام السفارة الإيرانية في ستوكهولم نهاية الأسبوع الحالي.

 




قد يعجبك ايضا