المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

برنامج خاص “الأول من نوعه في العالم”.. للجوء إلى كندا لهذه الفئات؟

أعلنت كندا عن عزمها منح  النشطاء الحقوقيين والسياسيين والصحفيين  ، و”المدافعين عن حقوق الإنسان” حق اللجوء في كندا ، وسوف يُمنح لهم حق اللجوء في أي مكان يتواجدون ، وذلك وفق برنامج خاص “هو الأول من نوعه حول العالم”. يسمح بمنح اللجوء دون عناء الوصول لكندا ثم يتم ترتيب وصول اللاجئ لكندا




وقال وزير الهجرة واللاجئين والجنسية الكندي ماركو ميندتشينو اليوم الجمعة (16 تموز/يوليو 2021) إن بلاده تؤسس برنامجا خاصا لمنح اللجوء “للمدافعين عن حقوق الإنسان” ومن بينهم الصحفيون، الذين قد يحتاجون إلى طلب اللجوء هربا من الاضطهاد في بلادهم.



وسيوفر البرنامج، الذي تقول وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إنه الأول من نوعه في العالم، الإعاشة والدعم الكامل لجميع من هولاء اللاجئين وعوائلهم ، ويتوقع البدء بهذا البرنامج  من هذا العام 2021، وسوف يركز  برنامج اللجوءعلى الأشخاص الأكثر عرضة للخطر مثل النساء والصحفيين والمدافعين عن حقوق  الإنسان وحقوق المثليين.



وقال وزير الهجرة واللاجئين والجنسية الكندي ماركو ميندتشينو في مؤتمر صحفي   “من الضروري ألا نتجاهل أولئك الذين يشهدون على هذه المآسي الإنسانية، الذين ينشطون من خلال التظاهر والنشر حتى تصل الأنباء إلينا. لكنهم يفعلون ذلك وهم يخاطرون بالتعرض للاضطهاد والاعتقال والتعذيب بل والموت أيضا”.




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة