fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

برنامج الترسيخ للمهاجرين في السويد 2018




إن تعويض الترسيخ هو المال الذي يُمكنك الحصول عليه عند مشاركتك في برنامج الترسيخ.

ماذا يتوجب عليّ فعله للحصول على تعويض الترسيخ؟
بعد أن تحصل على قرار بشأن برنامج الترسيخ فإنك تقوم بالتقديم للحصول على تعويض الترسيخ لدى مصلحة التأمينات الاجتماعية Försäkringskassan. أسهل طريقة للتقديم هو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمصلحة التأمينات الاجتماعية Försäkringskassan. يُمكنك هنا أيضا قراءة المزيد حول كيفية قيامك بالتقديم وموعد دفع الأموال إليك.






ما هي متطلبات الحصول على تعويض الترسيخ؟
عندما تقوم بالمشاركة في برنامج الترسيخ فإنه من الهام قيامك باتباع التخطيط الذي قمت بإعداده معنا. وهذا يعني أنه يتوجب عليك المشاركة في الأنشطة التي اتفقنا عليها. كما يتوجب عليك أيضا أن تكون نشطا في البحث عن عمل إذا كان ذلك منصوصا عليه في تخطيطك.

يتوجب عليك تقديم تقرير بشأن أنشطتك في كل شهر وإبلاغنا إذا ما مرضت. وإذا كنت بحاجة إلى عطلة فإنه يتوجب عليك الحصول على موافقة منا أولاً.




ما هو المبلغ الذي أحصل عليه؟
خلال فترة دراسة وضعك تحصل على 231 كرونة سويدية في اليوم. بعد الانتهاء من دراسة وضعك والانتهاء من وضع تخطيط معنا فإنك تحصل على 308 كرونة سويدية في اليوم. كما يُمكن أن يكون لك الحق في الحصول على العلاوات المختلفة:

إذا كان لديك طفل/أطفال فقد يكون لك الحق في الحصول على علاوة الترسيخ.

إذا كنت حاصلا على مساعدة تعويض الترسيخ و لديك أطفال يسكنون لديك فيمكنك التقدم بطلب للحصول على علاوة الترسيخ
و التي يكون حدها الأقصى مبلغ 4500 كرونة. وفقا لعدد الاطفال واعمارهم 

إذا كنت تعيش بمفردك أعزب/عزباء فقد يكون لك الحق في الحصول على تعويض السكن.

إن مصلحة التأمينات الاجتماعية Försäkringskassan هي من تتخذ القرار بشأن التعويض وتقوم باحتساب مبلغ التعويض الذي يحق لك الحصول عليه. يُمكنك قراءة المزيد حول التعويضات التي يُمكنك الحصول عليها على الموقع الإلكتروني الخاص بمصلحة التأمينات الاجتماعية .







قد يعجبك ايضا