المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أغبي 10 قوانين وأكثرها سخافة في المجتمع السويد !؟

تقدم عدد من البرلمانيين السويديين باقتراح في البرلمان السويدي لإلغاء عشرة قوانين ولوائح ينبغي إلغاؤها .  حيث تم  تصنيفها بغير الضرورية والغبية ، وغالبًا ما تكون غير معروفة لمعظم السويديين . والقاسم المشترك بين هذه القوانين هو أن هذه القوانين سخيفة وبداخلها رائحة الغباء !





1: إلغاء الحظر المفروض على تحريك أكوام الصخور

يمكن للمزارع  أن  يزيل الحجارة الكبيرة من حقله ليكون قادرًا على رمي البذور وزراعة أرضه بشكل أفضل  – ولكن  وفقاً لقوانين حماية البيئة  ، أصبحت كومة الحجارة عبارة عن رصيف تحت حماية بيولوجية وفقاً للقانون!!   ،ويجب عدم نقلها من مكانها .!؟

  هذا القانون صُنف واحد من أكثر القوانين غباءً في السويد وتم المطالبة بإلغائه حيث أن الأراضي الصالحة للزراعة بالفعل تم إزالة أي حجارة صخرية منها ، كما أن وجود هذه الحجارة أن وجدت أمر يعود لصاحب الأرض  .




2: إلغاء شرط الحصول على تصريح للرقص

عقوبة الرقص بدون إذن وفقاً لاحد القوانين السويدية تصل إلى السجن ستة أشهر. يبدو الأمر سخيفًا تمامًا ، ولكن هذا ما يبدو عليه التشريع في السويد !-  حيث يلزم الحصول على تصريح للرقص إذا تم تقديم الكحول في المبنى أو المكان الذي سوف يتم فيه الرقص ؟. إنه أمر سخيف في الأساس. فالناس ترقص مخمورة .. ومن غير المفهوم من أين ومن من يتم طلب الاذن عندما أتناول الكحول وارغب بالرقص في حفل أو ملهى أو الشارع  ؟




3: إلغاء مراجعة وتجريم الصور المرفقة بصورتك !

إن نشر صور الأشياء المحمية يُعاقب عليه القانون  بالطبع. ولكن إذا كنت تصور منزلك أو سيارتك   أو تستخدم طائرات بدون طيار لالتقاط صور لمنزلك للبيع  ، فيجب أن تحصل أيضًا على إذن لمشاركة  صور المنازل أو  السيارات  أو غيرها التي تظهر بجوار صورتك الخاصة .  وهو قانون سخيف وغير قابل للتنفيذ .




4: إلغاء قانون السماد غير القانوني

إذا كان لديك سماد عضوي  ” روث الحيوانات”  لحديقتك أو مزرعتك ، فيجب إبلاغ البلدية بذلك فوراً . وتسجيله مقابل دفع “أورو واحد ”  . ومن غير المفهوم لماذا يجب أن  أسجل روث الحيوانات كسماد عضوي في سجل البلدية  ،  السماد ليس خطيرًا ولا يزعج أحداً. ولا توجد عمليات تفتيش بالطبع عن الأسمدة التي قد تحملها بسيارتك أو تحتفظ بها بمنزلك ؟.





5:  “ضريبة استنزاف الموارد ..  المستفزة”

إذا كنت تستخدم ألواح شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية ، و تنتج الكثير من الطاقة الشمسية على سطح منزلك  أكثر مما تحتاج فأنت تستنزف الطاقة الشمسية أو تخطط لبيعها ـ ولذلك يجب عليك دفع ضريبة خاصة مقابل الحصول على طاقة زائدة عن حاجتك .؟ ، وهذه الضريبة أطلق عليها من مشرعين ، ضريبة حمقاء .. أو  “ضريبة الأحمق” وتعني “ضريبة الطاقة الشمسية”  .  




6: الغاء  قانون رسوم  الكاسيت

أشرطة الكاسيت والفيديو  ..لا يعرفها إلا من كانوا شباب ومراهقين  في التسعينيات من القرن الماضي وما قبلها ,,,  وهي ضريبة على انتاج وبيع  أشرطة الكاسيت والفيديو ، القانون موجود وساري التنفيذ حتى اليوم ، رغم أن أشرطة الكاسيت والفيديو لا يتم انتاجها ولا تداولها  وأصبحت في ذاكرة المتاحف السويدية ومتاجر السكاند هاند




7: إلغاء حظر تصوير الفن العام

تخيل أنك تتجول في حديقة أو ساحة. تلتقط صورة لتمثال وتنشرها على Instagram. .. انتبه .. أنت وفقاُ للقانون  انتهكت قانون الفن العام – والبديل أن تشتري  بطاقة بريدية عليها الصورة وتحتفظ بها أو   ترسلها  إلى أصدقائك ، فسيكون ذلك قانونيًا. .. وكان في العقود السابقة يتم شراء الصور البريدية لصعوبة توفر كاميرات تصوير احترافية للأفراد .. هذا القانون صُنف بالسخيف ويجب إلغائه في الوقت الحالي ..فكل شيء قابل للتصوير والنشر !





8: الغاء وجوب قيد  العائلة  في سجل الموظفين !

يعرف أي شخص شارك في شركة عائلية ، مثل مطعم  ، أن يوم العمل يكون شديد الانسيابية ، فأنت تشارك في العمل مع عائلتك  حسب وقت فراغك حيث قد تأتي لتساعد وتذهب عدة مرات باليوم ،   ولكن وفقاً لقانون مشاركة أفراد العائلة في العمل التجاري ، يفرض عليك  تسجيل الدخول والخروج من سجل الموظفين بين كل نشاط  فلو ذهبت للعب الكرة أو ممارسة رياضة ثم عودت للمطعم ثم خرجت لمقابلة صديقة ثم عدت للعمل  .. يجب أن تسجل كل هذا في  سجل الموظفين  ،  وإلا فأنت تنتهك القانون ويمكن تغريمك 12500 كرونة سويدية عن كل مناسبة.




قانون 9 و10 ربما لن يكون من الجيد ذكرهم لعدم  ملائمة وصف هذه القوانين 

 

المتقدمين بطلب إلغاء القوانين 

Av Niels Paarup-Petersen (C)

riksdagsledamot 

Rickard Nordin (C)

riksdagsledamot 

قد يعجبك ايضا