المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إيران : اطلقنا 12 صاروخ باليستي ضد قواعد أمريكية وسنبدأ الموجة الثانية ونحذر دول الخليج !

قالت الحرس الثوري الإيراني أنه بدء الموجة الثانية لقصف قواعد القوات الأمريكية في العراق …. وان الموجة الأولى كانت بإطلاق 12 صاروخ بالستي متوسط المدى ، وأن الصواريخ حققت أهدافها بدقة ولم تستطيع الدفاعات الأمريكية اعتراضها ، وقد تم قصف قاعدة عين الأسد في غرب العراق ، وقاعد عسكرية امريكية في اربيل في إقليم كردستان ، وقالت مصادر عراقية أن القصف أوقع العديد من الخسائر البشرية والمادية .




وفي خبر عاجل ..قالت وكالة الأنباء الإيرانية أن الحرس الثوري الإيراني حذر حلفاء واشنطن في منطقة الخليج العربي ، بأن أي تحرك لقوات عسكرية أمريكية من أراضيها يستهدف إيران أو مصالح إيران سوف يتم التعامل معه بقصف هذه الدولة مباشرا .

لحظة سقوط صواريخ إيران على قاعدة عين الأسد في العراق

لحظة سقوط صواريخ إيران على قاعدة عين الأسد في العراق

Posted by Hej Sverige on Tuesday, January 7, 2020

من جانب اخر قالت مصادر إعلامية أن القوات الأميركية ردت باستهداف العجلة التي أطلقت الصواريخ على القاعدة.




كما لوّحت إيران بمزيد من “الردود المدمرة” بعد هذا الهجوم، وحذّرت واشنطن من الرد، وسط أنباء عن تدمير عدد من الطائرات الأميركية في القصف على قاعدة عين الأسد.

بدوره، قال مسؤول كبير في البنتاغون، الثلاثاء، إن قاعدة عين الأسد في العراق تعرّضت لهجوم صاروخي، ولم يعرف إن كان هناك أية إصابات.






وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جوناثان هوفمان، أنه لا توجد معلومات حتى الآن عن أي أضرار أو إصابات نتيجة الهجوم، إلا أنه أكد أن الجناح الذي يضمّ الوجود العسكري الأميركي في قاعدة عين الأسد طاله القصف الصاروخي.

إيران : اطلقنا 12 صاروخ باليستي ضد قواعد أمريكية

إيران : اطلقنا 12 صاروخ باليستي ضد قواعد أمريكية في غرب العراق وفي أربيل

Posted by Hej Sverige on Tuesday, January 7, 2020

كما أعلن أن المنشآت المستهدفة تشمل أربيل شمال العراق وقاعدة عين الأسد الجوية.




وأضاف أن صواريخ باليستية أطلقت من داخل إيران على منشآت عسكرية أميركية في العراق، فيما أكد مصدر كردي أن مصدر الصواريخ هو كرمنشاه في إيران.

من جهة أخرى، أفادت معلومات بسماع صافرات إنذار وسط تحليق مروحي أميركي في سماء قاعدة عين الأسد غرب العراق.