المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ثلاثة انفجارات قوية في مدينة مالمو خلال 24 ساعة

 في عودة لسلسلة الانفجارات التي تشهدها بعض مدن السويد ، شهدت مدينة مالمو  وقوع  انفجارين صنفت بالقوية ، بينما وقع انفجار اخ غرب مدينة مالمو صنف بالخطير ، وجميع تلك الانفجارات وقعت خلال الــ 24 ساعة،  وسببت  أضرار مادية في مباني سكنية ، ولكن لم يتم الإعلان عن أصابات ، كون الانفجارات استهدفت مباني سكنية  وتجارية ووقعت في منتصف الليل  .




ووفقا للتلفزيون السويدي تم القبض على ثلاثة أشخاص بالقرب من مسرح الجريمة ، وهذا ما أكدته شرطة مالمو في صباح اليوم السبت . لكن الشرطة السويدية أن تؤكد وجود صلة بين الانفجارات الثلاث  ..هل هي أنفجارات من جهة واحدة أو منظمة في وقت وليلة واحد أو متفرقة !.

صور للانفجارات الثلاثة – مالمو
صور للانفجارات الثلاثة – مالمو
صور للانفجارات الثلاثة – مالمو

ووقع الانفجار الأول ليلة لجمعة  حيث انفجرت عبوة ناسفة في احد مناطق جنوب مدينة مالمو . بينما وقع الانفجار الثاني في حي Drottningtorget  ليلة السبت، عند مدخل بناية سكنية تم تدميرها من قوة الانفجار  المصدر من هنا ،وبعد ساعات وقع  انفجار الثالث  في حي Almgården فجر يوم السبت ،  مستهدف بناية سكنية ، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المبنى .






 ووفقا لتقارير الشرطة فقد سببت الانفجارات الثلاثة حالة هلع للسكان بالمناطق المحيطة ، وسببت أضراراً وقعت في البنايات السكنية وتحطيم نوافذ تلك البنايات ، كما تضررت سيارات كانت واقفة في موقع الانفجار…

وتستمر الشرطة السويدية اليوم السبت وعناصر من فرق البحث الجنائي التحقيق في موقع الانفجارات الثلاثة ,






قد يعجبك ايضا