المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

انخفاض في المساعدات المالية التي يقدمها السوسيال للعوائل التي لا عمل او دخل لها




أظهر تقرير جديد، صادر عن مجلس الخدمات الاجتماعية السوسيال “المالي”، استمرار الانخفاض في عدد العائلات التي تحصل على دعم مالي من دائرة الشؤون الاجتماعية، ( السوسيال ).

وبحسب التقرير، حصلت 214 ألف عائلة في السويد  هذا العام 2018 ، على مساعدات مالية من الدولة، في انخفاض طفيف عن العام الذي سبقه 2016. ..لنفس الفترة 

ووفق التقرير فإن المبلغ الإجمالي الذي تم صرفه على هذه المساعدات، بلغ 10 مليارات، و500 مليون كرون، في العام 2016، مقابل 10 مليارات و700 مليون كرون في العام الماضي 2017.






وأوضح التقرير أن هناك اختلافات كبيرة بين البلديات التي يعتمد أعداد من مواطنيها على المساعدات الاجتماعية، فمثلا هناك بلديات يحصل كل 10 بالمئة من سكانها على مساعدات مثل  فيكغو وسكونه وكالمر ، في حين أن بلديات أخرى لا يتقدم إلا عدد قليل جدا من السكان على طلب المساعدة الاجتماعية مثل يمتالاند وستوكهولم واميو .

وأكد التقرير ان أكثر من طلبوا المساعدة العام الماضي هم من العاطلين عن العمل ، والمهاجرين الذين لم يدخلو سوق العمل لأسباب حداثتهم في المجتمع السويدي .

 ويقدم السوسيال السويدي معونات للعوائل والافراد في السويد الذين لا عمل وتصل هذه المساعدات الي 4 الف كرون شهريا للشخص الواحد  ، مع دفع تكاليف الكهرباء والخدمات الصحية ،بجانب مساعدات السكن من الفورشكنا كاسا ، ونقدية الاطفال .الا ان هذه المساعدات مشروطة بالبحث عن عمل او الدراسة او ممارسة البركتيك ان وجد .






قد يعجبك ايضا