المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

انتشار وتداول عملات سويدية ورقية مزورة في مالمو جنوب السويد




ذكر موقع “ذا لوكال” السويدي الناطق باللغة الإنجليزية، أن عمال ثلاثة مطاعم منفصلة للوجبات السريعة في مدينة مالمو، أمسكوا زبائن كانوا يحاولون الدفع باستخدام أوراق نقدية مزورة من فئة 500 كرون، فيما أضطر أحدهم في حي روزينغورد، إلى استدعاء الشرطة عندما أصبح ردّ زبونين شابّين عنيفاً.

وكانت الشرطة قد وصلت إلى المكان بعد أن غادر الشابّان المطعم

وبحسب نيلس نورلينغ، الناطق الإعلامي باسم شرطة مالمو، فإن محاولات مماثلة جرت في مطاعم للوجبات السريعة في محطة مالمو المركزية وفي ڤارنهيم حيث يقع مركز تسوق ومركز لانطلاق الحافلات.






وتصنف الجريمة على أنها «تعامل غير قانوني بنقود مزيفة».

وأفاد متجر في لوند في حزيران / يونيو بأن ثلاثة رجال احتالوا عليه بمبلغ 3000 كرون، بعد أن زاروه ثلاث مرات في نفس اليوم، حيث قاموا بعمليات شراء صغيرة باستخدام أوراق نقدية مزوّرة من فئة 500 كرون، بحيث تمكنوا من الاستيلاء على ما يتبقى من المبلغ المدفوع بالورقة المزيفة……وقد انتشر في الاونة  الاخيرة تداول عملات سويدية ورقية مزورة ، يتم تزويرها في دول اوربية وتداولها بالسويد .




ولم يتم اكتشاف عملية الاحتيال حتى جرى حساب الأوراق النقدية في نهاية اليوم.

وحذرت الشرطة في منطقة أوستريوتلاند في تموز / يوليو الماضي الزبائن وأصحاب المتاجر من وجود أوراق نقدية مزوّرة في التداول، بعد أن اكتُشِفت تلك الأوراق النقدية في عدة بلدات في جميع أنحاء البلاد.







قد يعجبك ايضا