المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

امرأة سويدية تناشد المواطنين بعدم شراء الأدوية وتخزينها ..بعد فشلها بالحصول على دواء “الفيدون” لابنها!

نقل التلفزيون السويدي تقرير عن ظهور  أزمات اجتماعية في بعض مناطق السويد بسبب قيام الكثير من المواطنين بشراء وتخزين الأدوية ، حيث قالت klara  امرأة سويدية ولديها طفل يبلغ من العمر 5 سنوات ، أن ابنها  كسر يده يوم الاثنين  عندما سقط مناحد الألعاب في الحديقة ، وأضافت klara ، إنها  أخدت ابنها إلى المستشفى ،و أعطاها الطبيب وصفه طبيه ، وكانت الوصفة مسكن  الفيدون سائل لعمر الأطفال حتي ستة سنوات , وعندما ذهبت klara لصرف الوصفة كان الدواء مفقود في كل الصيدليات في منطقتها والصيدليات الإلكترونية.




وبعد أن فقدت الأمل بالحصول على دواء الالفيدون السائل و اتصلت بخدمة العملاء..وطلبت منهم المساعدة في الحصول على الدواء ، تأسفوا وقالو انه مفقود لا يمكن مساعدتك . وذهبت إلى مدن أخرى قريبة من منزلها و ظلت ساعه ونصف  تبحث عن الدواء لابنها الصغير ، ولكنها لم تجد الدواء ؟






وتقول klara أن الصيدليات تأكدت من في المخازن في متاجرها و متاجر أخرى ، لكنهم لم يجدوا عبوا واحدة. الدواء مفقود و هم لا يعرفون متى سوف يحصلون على المزيد من الإمدادات

klara وابنها ذات الخمس سنوات ونصف

 

اضطرت klara شراء دواء الفيدون لابنها من عبوات الحبوب ، بعد أن نصحوها في الصيدلية أنه بديل أمن …رغم صغر عمر الطفل وصعوبة البلع ،،، وتقول klara  كانت فعالا  بعد تكسير الحبوب ووضعها في الماء لابني  ، لكن الأطفال الذين يبلغون 2-4 سنة لا يستطيعون أخذ  حبوب الفيدون




تريد klara أن توصل رسالة إلى المجتمع السويدي ” لا تشترون أدوية انتم لستم بحاجه إليها, لا تخزنوا الدواء  ,اشتروا أدوية انتم بحاجة إليها ، هناك من يمكن أن يتأذى لعدم توفر الدواء  !






 

تحرير وترجمة 

VA

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!