fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اليوم هو احتفال باليوم الوطني السويدي والمواطنين الحاصلين على الجنسية السويدية في 2019

يصادف يوم الغد الخميس، الموافق للسادس من شهر حزيران/ يونيو، اليوم الوطني للسويد، الذي أصبح يعتبر يوماً هاماً للسويديين وخاصة بعد اتخاذه كيـــوم عطلة رسمية. حيث تقوم البلديات السويدية في هذا اليوم بتنظيم احتفالات ومراسيم خاصة تتمثل بالتجمع في الساحات الكبيرة وإنشاد الأناشيد ورفع العلم السويدي…واليوم الوطني السويدي يرمز لمناسبات عديدة اهمها تتويج الملك كوستاف فاسا في العام 1524، ويوم الشعب ، ويوم المواطنين السوديين الجدد الحاصلين على الجنسية السويدية في 2019 .




وتكمن أهمية هذا اليوم ليس فقط بالاحتفال بالعيد الوطني، وإنما أيضاً بتكريم العديد من الوافدين الجدد الذين حصلوا مؤخراً على الجنسية السويدية.

وثقوم الملك السويدية والملكة ، بالذهاب الى احد البلديات السويدية كل عام والاحتفال فيها باليوم الوطني السويدية ، وقد سافر الملك السويدي والملكة إلى دالارنا ، للاحتفال اليوم 6 يونيو 2019 بالعيد الوطني مع المواطنين السويديين ، والمواطنين الجدد .




والقى الملك السويدي جوستاف ، خطاب حول الاحترام والشمول والتعددية الثقافية الرائعة للسويد ، كما تم توزيع أعلام السويد على أولئك الذين أصبحوا مواطنين في السويد مؤخرًا. وحضر الملك مائدة طعام مع مواطنين سويدين جدد ، وقال انه فخور بهم .

حيث ردد الملك والحضور والمواطنين السويديين الجدد “أنا فخور بالعيش في بلد حيث يتم احترام احترام الآخر في الدستور. وأنا فخور بأن أكون جزءًا من مجتمع قائم على الإدماج “.







قد يعجبك ايضا