المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الوظائف المطلوبة في السويد في عام 2024 .. لا تحتاج لدراسة أو شهادة جامعية (للتسجيل والتدريب)

حان الوقت لتغيير مهنتك؟ كونك شاب تحت 40 عاماً  فالوقت مفتوح لك لتغيير مهنتك لمهنة يطلبها سوق العمل السويدي ويكون عائدها المالي كراتب مرتفع ،  وحتى إن كنت في منتصف العمر بين 40 إلى 50 عاماً فلازال لديك فرصة ولكن في تخصصات محدودو ، وسوف   نسرد اثنتي عشرة مهنة ذات رواتب جيدة دون الحاجة إلى تدريب وتعليم  طويل.

وتذكر . مع هذه الوظائف ، يمكنك في وقت قصير نسبيًا الحصول على مستوى تدريب وتعليم ينتج عنه وظيفة جيدة الأجر .



1. سائق قطار

مهنة جيدة ولا تحتاج تعليم ودراسة ، ولكن تحتاج لغة سويدية جيدة دراسة وتدريب لمدة عام و3 شهور ، وسوف تجد فرصة وظيفية مميزة سريعاً ، والراتب الأساسي الذي يتراوح بين 30 و 40 ألفًا في الشهر وفرصًا جيدة حقًا للحصول على وظيفة مباشرة بعد دراستك؟ أنت تتدرب لتصبح سائق قطار في غضون 60 أسبوعًا ، ثم – حرفياً – مجرد تزمير وقيادة!

للتسجيل والتدريب 

من هنا 

موقع التسجيل

من هنا

موقع تسجيل 2

من هنا




2. موظف تشجير 

إذا كان لديك حب للطبيعة والتشجير ، فقد تكون مهنة التشجير بالنسبة لك أمر رائع . يعمل  موظف  الأشجار في السويد في تقليم الأشجار والاهتمام بالطبيعة في حدائق البلديات وحدائق المؤسسات الحكومية وفي الغابات  . فترة التعليم من عام إلى عام ونصف   ، أمامك العديد من الاحتمالات ، بما في ذلك البستاني أو مدير المنتزه أو المشتغل بالأشجار بالغابات والحدائق  أو المشرف أو حارس الغابة. يختلف الراتب حسب ما تختاره ، لكنه يصل إلى حوالي 30،000 في الشهر.

المتابعة والتسجيل 

من هنا




3. مبرمج

هذه مهنة الشباب في الغالب ومن لديه شغف في عالم التكنولوجيا ولم يستطيع دخول الجامعة ، إن الآفاق المستقبلية للمبرمجين جيدة جدًا والراتب عادة  جيد . إذن ما الذي يمتلكه المبرمجون للتدريب؟ كثير من المبرمجين يدرسون  في دوريات حرة عبر الإنترنيت ، ولكن إذا كنت تفتقر إلى المهارات أو كنت بحاجة إلى معرفة المزيد ، يمكنك حضور تدريب YH الذي يستمر لمدة عامين وتحصل على شهادة مبرمج تسمح لك للعمل في المصانع والمؤسسات والمتاجر .

لمتابعة تخصصات الدراسة والتدريب كمبرمج

من هنا




4. طيار

ليس الأمر كما تعتقد فمهنة طيار لا تعني أن تقود طائرة بمسافرين فقط !.. ولكن هناك طيار تجاري وشحن ، وطيار مهام خاصة وبريد وأغلب هولاء يعملون على طائرات صغيرة وهي مهنة الشباب بالطبع ، ويكسب الطيار ما معدله 60 ألف كرونة سويدية في الشهر  ا! يستغرق التدريب من 1.5 إلى 2 سنوات ، حسب المكان الذي تدرس فيه.

للتسجيل كطيار متعدد المهام 

من هنا 

للتسجيل طيار عسكري 

من هنا

 




5.  تجاري -اقتصادي

المصطلح قد يحوي على تعقيدات ولكن مهنة اقتصادي متعددة ، مثل محاسب ، أو مراق دفاتر أو مراجع فواتير أو مسؤول حسابات في متجر باعتبارك اقتصاديًا محاسبيًا ، فإنك تكسب في البداية حوالي 35000 شهريًا ، ولكن يمكن أن يزيد الراتب بشكل كبير مع مستوى أعلى من الصعوبة وزيادة الخبرة. يستغرق التدريب عامًا ونصف ولا يحتاج جامعة  ، وبعد ذلك تكون احتمالات الحصول على وظيفة جيدة جدًا. ومرتفعة 

للمتابعة والتسجيل 

من هنا




6. خفر السواحل

بالنسبة لأولئك الذين لا يصابون بدوار البحر بسهولة ، فإن خفر السواحل هي وظيفة لها العديد من المزايا. من ناحية ، تحصل على راتب أثناء التدريب نفسه – والذي ، بالمناسبة ، يستمر لفصلين دراسيين فقط – ومن ناحية أخرى ، يضمن لك العمل بعد التدريب. الراتب 22000 أثناء التدريب ، 26000 بعده. بعد عام آخر ، تكسب 28400 كرونة سويدية شهريًا ، وهو مبلغ يمكن أن يستمر في الارتفاع اعتمادًا على أدائك. ولا تحتاج هذه الوطيفة أي خبرات أو مؤهلات خاصة إلا لغة سويدية جيدة

للمتابعة والتسجيل 

من هنا




7. إداري  مشاريع

لتكون قادرًا على التدريب كمدير مشروع في مجال تكنولوجيا المعلومات ، عليك أولاً أن تكون قد عملت إما كمدير مشروع أو مع قسم تكنولوجيا المعلومات. يستغرق التدريب عامًا ونصف ، وبعد ذلك يمكنك الحصول على راتب سخي حقًا ، خاصةً كموظف في شركة أكبر. وهي مهنة لمن لديه خبرة سابقة في هذه الأعمال ,

 

للمتابعة والتسجيل 

من هنا




8. مستشار تأمين

في السويد كلمة مستشار قانوني ميشتار تامين ـ أي مهنة تحمل لقب مستشار تعني شخص يوفر معلومات في تخصص محدد  بدون الحاجة للدراسة الجامعية ، ولكي تصبح مستشارًا للتأمين  يمكنك الدراسة و التدريب YH لمدة 80 أسبوعًا أو تدريب خاص بشركة التأمين (حاول أولاً التقديم مباشرةً إلى الشركة!). إذا كنت شخصًا اجتماعيًا ، فقد تكون هذه هي الوظيفة المناسبة لك. متوسط ​​الراتب السخي 46400 كرونة في الشهر.

 

للمتابعة والتسجيل 

من هنا

 

 




9. كهربائي 

من المهن الحرفية الرائعة ، إذا درست الكهرباء  المدرسة الثانوية أو كان لديك خبرة سابقة ، فيمكنك إضافة تعليم YH قصير مثل البرمجة. مع هذه المهارات لن يكون الطلب مرتفعًا فحسب ، بل يمكنك أيضًا كسب الكثير من المال من هذه المهنة بمجرد الحصول على شهادة معتمدة .

للمتابعة والتسجيل 

من هنا

 




10. الوسيط -سمسار

مهنة لباقة وقبول .. ومهارات شخصية لا أكثر .. إذا لديك هذا الصفات ، فعليك البدء بالدراسة والتدريب ، بالنسبة لأولئك الذين لديهم قيادة ولا يمانعون في العمل في عطلات نهاية الأسبوع ، هناك الكثير من الأموال التي يمكن جنيها في أعمال الوساطة والسمسرة . فكيف تصبح وسيطا؟ خذ دورة لمدة عام إلى عامين على المستوى متخصص غالبا سيكون في الجامعة أو معاهد متخصصة ، ثم تكون مستعدًا وجاهز للعمل .

 

للمتابعة والتسجيل 

من هنا

 




11. سائق قطار الانفاق

من المزايا الكبيرة للتدريب على أن تكون سائق قطار أنفاق أنك لست مضطرًا لدفع تكاليف التدريب! يقدم MTR في ستوكهولم تدريبًا مدفوعًا لمدة أربعة عشر أسبوعًا للراغبين في المهنة. بعد التدريب ، سيتم توظيفك أيضًا بشكل مباشر ، وكما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، يكسب سائقي قطار الأنفاق حوالي 35000 في الشهر.

للمتابعة والتسجيل 

من هنا

 




12. اللوجستيات

هذه المهنة هي مهنة كل شيء وأي شيء – يعد التدريب  كعامل لوجستي رهانًا آمنًا نسبيًا لأن فرصة الحصول على وظيفة مباشرة بعد التدريب عالية حقًا.  أنت تعمل في المخازن وفي المعامل وفي الشركات والمصانع ، لوجستي تعني توفير خدمات محددة ، الراتب هو ما يقرب من 34000-45000 كرونة سويدية في الشهر ،  وتحتاج عام إلى عامين من  التدريب.

للمتابعة والتسجيل 

من هنا

 

 




قد يعجبك ايضا