المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية : 69 ألف لاجئ مهدد بسحب إقامته الدائمة وفقاً للمقترحات القانونية

وفقاً للمقترحات القانونية التي أعلنتها الحكومة السويدية ، فإن هناك ما يقارب 69 ألف لاجئ يحملون إقامة لجوء دائمة في السويد ، و مهددين بسحبها وفقاً للمقترحات القانونية التي تنص عليها اتفاقية “تيدو” 




وزيرة الهجرة السويدية ” مالمر ستينرجارد ” قالت  إن الحكومة تهدف فقط إلى إلغاء الإقامة الدائمة المتعلقة باللجوء – وليس الإقامات المتعلقة بالعمل أو الفئات الأخرى .  ووفقاً لوزيرة الهجرة .. كم سيكون  عدد المهاجرين الذين يمكن أن يتم سحب إقامتهم ومن هم  ؟




ينص اتفاق تيدو بين  حزب سفاريا ديمقراطي المتطرف والأحزاب الحاكمة الثلاثة في السويد على أنه “يجب إلغاء تصاريح الإقامة الدائمة . و التي يبلغ  مجموعها 296،981  إقامة لجوء وعمل ولم شمل وغيرها من الفئات الأخرى  (جزء من هذه الإقامات كان مؤقت وتحول لدائمة” ، وهذا وفقًا للأرقام الجديدة التي  نشرتها  الهجرة  الهجرة السويدية .



من الذي سيتم سحب إقامته في حالة تنفيذ هذا القانون ؟

  وفقًا لوزيرة الهجرة مالمر ستينرجارد ، ليس الجميع  سيتم سحب إقامته الدائمة ،  أن التغييرات  تتعلق فقط  بالإقامات الدائمة المتعلقة باللجوء فقط . ولن يتم سحب الإقامة الدائمة الممنوحة للأشخاص الذين قدموا إلى السويد بتصريح عمل أو فئات أخرى وستستمر  هذه الإقامات الدائمة في الوجود.



إذن كم عدد الإقامات الدائمة الموجودة حاليًا مرتبطة باللجوء؟

وفقًا للأرقام التي نشرتها مصلحة الهجرة السويدية  ، فإن عددها  69،022 ألف إقامة  لجوء دائمة  موجودة حاليًا في  السويد- كما يوجد ما يقارب  16،520 ألف إقامة دائمة مرتبطة بتصريح العمل. ومع ذلك ، فإن هذا يترك 211،439 من حاملي الإقامة الدائمة في عداد المفقودين. ؟




أوضح ديدزيس ميلبيكسيس ، المسؤول الصحفي في مصلحة الهجرة أن 211 ألف إقامة دائمة المتبقية  تمثل  عدد كبير من الطرق المختلفة للحصول على الإقامة الدائمة  في السويد، فليس فقط من خلال منح اللجوء أو تصريح العمل تكون الإقامات الدائمة ، على سبيل المثال الأوروبيين والبريطانيين والغربيين ولاجئ التوطين ,, وغيرهم الذين انتقلوا للسويد للاستثمار والأعمال الخاصة أو الارتباط العائلي – وكذلك الخبراء والباحثين الدارسين  “.




وفيما يتعلق بسحب الإقامة المتعلقة باللجوء والذي يبلغ عددها ما يقارب 69 ألف إقامة حاليا ، هل ستسحب من الجميع ؟

في الحقيقة ليس الجميع ، ولكن ربما الأغلبية ، فإن كنت تحمل إقامة دائمة فلماذا لم تحصل على الجنسية ؟ هذا السبب قد يؤدى لسحب الإقامة منك ، بجانب من ليس لديهم عمل ومن لديه ملف من سوء السلوك وغيرها من الأسباب . لكي تحتفظ بإقامتك الدائمة يجب أن تستوفي شروط ويجب أن تكون على سبيل المثال مؤهل أن تجعل هذه الإقامة تحصل على الجنسية السويدية .




قد يعجبك ايضا