المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية تغلق العديد من الكامبات بوسط وجنوب السويد وتنقل طالبي اللجوء لكامبات بالشمال

قالت الهجرة السويدية ، انها بدأت بغلق مساكن لطالبي اللجوء في العديد من بلديات السويد ، ونقل طالبي اللجوء الى “كامبات مركزية” شمال ستوكهولم  .




واوضحت الهجرة السويدية ، ان العديد من المنازل المنفصلة والجماعية ، التي قامت الهجرة السويدية بتأجيرها خلال الاعوام السابقة تم انهاء عقودها ، ونقل طالبي اللجوء الي  كامبات اخري جماعية في شمال السويد . كون ان العديد من بلديات جنوب السويد بدات بطلب تعويضات كبري او رفض استقبال المزيد من طالبي اللجوء ،

وياتي هذا القرار بسبب ضغط النفقات وضعف الميزانية لمصلحة الهجرة السويدية ، بجانب مطالبة بلديات سويدية عديدة لمبالغ ضخمة من الهجرة السويدية ، كتعويضات استقبال طالبي اللجوء ، وهو الامر الذي اعتبرته الهجرة السويدية غير مقبول كون ان البلديات زادت من طلب التعويضات بمقدار 75% مما هو متفق عليه .






وكانت بلدية نيخو وكتريناهوم وكالمر والفيستا  وبلديات أخري، قد طالبت الهجرة بتعويضات كبيرة بعد وصول حزب سفاريا ديمقراط والمحافظين للمشاركة بادارة وحكم تلك البلديات ، نتيجة استقبال اعداد كبيرة من المهاجرين ، الا ان مصلحة الهجرة رفضت ، مما جعل البلديات تطالب مصلحة الهجرة بغلق الكامبات الزائدة عن حصة البلدية .

هذا وسوف يتم اخلاء طالبي اللجوء من العديد من البلديات السويدية خلال الفترة الممتدة الي اخر يناير 2019 .