المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية تصدر تحديث جديد عن اجراءات تجديد الاقامة المؤقتة – ابريل 2019

يحق لك إذا كنت قد تقدمت بطلب للجوء و حصلت على تصريح إقامة مؤقتة، تمديد تصريح الإقامة إذا كنت لا تزال في حاجة إلى حماية أو إذا كانت لديك أسباب أخرى للبقاء في السويد.




يمكن لك تمديد تصريح الإقامة إذا كنت لا تزال في حاجة إلى الحماية. يمكن أن تكون الأسباب هنا هي نفسها التي كنت قد ذكرتها في طلبك السابق أو أسباب جديدة لم تكن قد ذكرتها سابقاً لمصلحة الهجرة.

يمكنك كذلك الحصول على تصريح إقامة دائمة إذا كان في مقدورك إظهار أنه في امكانك إعالة نفسك عن طريق دخلك من العمل أو عن طريق شركتك الخاصة. إذا كان في مقدورك تلبية جميع الشروط كمستخدم أو كصاحب شركتك الخاصة، فيمكن لك عندها الحصول على تصريح إقامة دائمة.




قم بحجز موعد لتقديم طلبك لكي تحصل على قرار اسرع 
من المهم أن تقوم بتقديم طلب التمديد قبل انتهاء صلاحية تصريح إقامتك المؤقتة (لكن ليس قبل أكثر من ثلاثة أشهر على انتهاء تاريخها). هذا الامر سوف يجعلك تحصل على قرار بشكل اسرع قبل ان تنتهي قترة اقامتك القديمة ، فلا تتاخر بالتقديم لاخر شهر من اقامتك لتجنب التاخير.

إن وقت المحادثة قد يتفاوت
يمكن لك عند قيامك بحجز موعد، أن تقرأ عن الإستمارات والأوراق التي ينبغي عليك إحضارها معك عند زيارتك لمصلحة الهجرة. قم بتعبئة جميع الأوراق قبل حضورك.






سيتم لدى مصلحة الهجرة، أخذ بصمات أصابعك و تصويرك. يتم استخدام الصور و البصمات لبطاقة تصريح الإقامة الجديدة في حال تمت الموافقة على طلبك. تقوم بتقديم استمارة الطلب مع المرفقات التي تبين الأسباب التي تستدعي بقاءك في السويد.

يقوم الموظف الذي يقوم باستلام طلبك بطرح بعض الأسئلة للتأكد من أنك قد قدمت الوثائق الصحيحة، و لتقييم فيما إذا كانت هناك حاجة للتحري حول الطلب. في حال كانت لديك أسباب جديدة قياساً إلى ما كان قد تم ذكره في طلبك السابق، فقد نحتاج وقتها إلى طرح المزيد من الأسئلة. أما إذا كانت لديك نفس الأسباب السابقة، فإن وقت المحادثة يكون أقصرعندها.



إن مصلحة الهجرة تقوم حالياً في بعض المدن بتجربة إجراء محادثات قصيرة جداً مع الأشخاص الذين لا يقدمون أية أسباب جديدة للبقاء في السويد. نحن نفعل هذا الشيء كوننا نرغب في تبسيط عملنا و التعامل مع طلباتكم بأفضل طريقة ممكنة. إن هذا الأمر يعني أن فترات المحادثات قد يتفاوت بين مدينة ومدينة و بين شخص و شخص خلال هذه الفترة التجريبية. نقوم بالإتصال بك إذا اتضح أننا بحاجة إلى مزيد من المعلومات.