fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية ترفض منح أقامات العمل لفئة من طالبي اللجوء لوجود تلاعب في عقود العمل

بدأت مصلحة الهجرة برفض منح تصاريح للعمل والإقامة لمن يحصلون على عقود عمل بها شكوك تلاعب ، ومنها عقود العمل الصادرة من منظمة ” اويبس”  التي تمنح طالبي اللجوء عقود عمل في مجال التنظيف وغيرها من الأعمال المنزلية، لتسهيل حصولهم على حق الإقامة في السويد..




وتعتبر الهجرة السويدية ، أن عقود العمل مزيفة ، وان الأعمال غير حقيقية ، ويتم منحها فقط لمساعدة اللاجئين للحصول على عقد عمل للحصول على الإقامة في السويد .

وتقول الهجرة السويدية إنها شكت في هذه العقود وقامت بمراجعتها ، واكتشفت أنها لا تستوفي الحد الأدنى من الشروط المطلوبة ، كما أن الرواتب الحقيقة التي يحصل عليها طالبي اللجوء العاملين هي اقل من الحد الأدنى المسموح به، والذي تم اعتماده بعقود العمل .




وأضافت الهجرة السويدية أن القانون واضح ، وينص أن يكون العمل الذي يحصل اللاجئي على عقد عمل من خلاله ـ عمل حقيقي ومطلوب ويستطيع اللاجئ أعالة نفسه وعائلته ، وهذا للم يتحقق بعقود منظمة “أوبيس”







مدير منظمة اوبيس السويدية في يوتبوري قال ” سوف نطعن في القرار أمام المحكمة ، فما تقوله الهجرة السويدية غير حقيقي ، ونحن نقوم بتوفير عمل حقيقي لطالبي اللجوء ، ووفقا للقوانين ، ولا نملك قدرة مالية لكي نقوم بتقديم عقود عمل وهمية وندفع من جيوبنا الأموال ، هناك محاسبات مالية ومستندات تنظم حركة النفقات والأموال ، ..






قد يعجبك ايضا