المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصلحة الهجرة السويدية ترحل فنان روسي مشهور مع عائلته ..رغم أنه انتقد وأهان بوتين علناً!

أصدرت مصلحة الهجرة السويدية قرار رفض لجوء لفنان روسي وعائلته  مع ترحيله هو وزوجته وأطفالها  ، وطالب اللجوء الروسي هو  فنان موسيقى الجاز  المشهور  إيفغيني فيدوروف ، و الذي هرب من روسيا إلى السويد في مارس الماضي بعد انتقاده للغزو الروسي لأوكرانيا  ، ووفقا لمصلحة الهجرة فإن اقوال فنان الجاز الروسي تشير أنه عبر إستونيا قبل الوصول للسويد وبذلك يخضع لقواعد “دبلن ”  باعتبار أن عليه تقديم طلب لجوء في أول دولة أوروبية دخلها وهي إستونيا. وعندما رفض فنان الجاز القرار خيرته مصلحة الهجرة بين العودة لبلده أو إستونيا لتقديم طلب اللجوء!




 وقالت زوجته لوسائل إعلام سويدية ،  من الغريب أن يتم تقديم طلب لجوء في السويد بدون المرور بكل دول شرق ووسط وغرب أوروبا ؟ كيف وصل اللاجئين للسويد ؟ بطائرات خاصة ؟  كان علينا أن نعبر من روسيا إلى إستونيا و5 دول أوروبية أخرى للوصول للسويد ، هل يجب علينا الكذب وقول أننا وصلنا للسويد مثل الطيور محلقين بالسماء ،  لا نعرف ماذا سيحدث لنا الآن ،  سيضطر أفراد الأسرة إلى مغادرة السويد إلى إستونيا  وذلك وفق قانون دبلن، الذي يفرض على طالبي اللجوء تقديم طلبهم في أول دولة في الاتحاد الأوروبي يدخلونها.





وكان إيفغيني فيدوروف رفض حرب رسميا في أوكرانيا وانتقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على وسائل التواصل الاجتماعي وأطلق عبارات ساخرة بمثابة “الإهانة للرئيس الروسي” ، ويقول فيدروف  ” بعد فترة وجيزة من الانتقاد تلقيت مكالمة من شخص يزعم أنه من السلطات. لكنني بعدها تلقيت مزيدًا من المكالمات التهديدية ، الأمور في روسيا تثير بشكل سهل ، لا يجب عليهم إضاعة الوقت في محاكمتي ، تستطيع سيارة مجهولة دهسي أنا وعائلتي وتدوين الجريمة كحادث سير .

طالب اللجوء الروسي إيفغيني فيدوروف وعائلته




قد يعجبك ايضا