fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية تحدد اثنين من برامج الدعم للعائدين طوعيا لوطنهم وتحدد الجنسيات المستفادة

إذا كان قد تم  رفض طلب اللجوء الذي كنت قد تقدمت به  و ستقوم بالعودة إلى بلدك، فيمكنك الحصول على دعم أو معونة من دائرة الهجرة –  يمكنك التقدم بطلب للحصول على دعم مالي لإعادة الإستقرار، و لكن أيضا على دعم لمساعدتك على العودة إلى المجتمع في وطنك، أو ما يسمى بإعادة الإندماج وهذه مجموعة من الخدمات نقدمها لك بعد وصولك لبلدك .



1- برنامج الدعم المالي لإعادة الإستقرار 2019 

تم تجديد قرار صرف المعونة المالية لطالبي اللجوء وتحديد الجنسيات المستفادة لعام 2019 ، إن المعونة المادية مخصصة للذين يتوجب عليهم العودة إلى بلدان يصعب عليهم إعادة استقرارهم و بدأ الحياة فيها بسبب الظروف القاسية التي تسود في هذه البلدان.

إن التقييم الحالي لدائرة الهجرة هو أنه يمكن الحصول على الدعم المالي إذا كان يتوجب على المرء العودة إلى أحد البلدان التالية:



أفغانستان، جمهورية أفريقيا الوسطى، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، ساحل العاج، أريتريا، العراق، اليمن، ليبريا، ليبيا، مالي، سيراليون، الصومال، جنوب السودان، فلسطين، السودان، سوريا، تشاد.ـ الدعم يشمل المنسحبين ايضا من طلب اللجوء وليس المرفوضين فقط ، و الدعم هو 30 الف كرونة للبالغ ـ  و15 الف كرونة للطفل ، والحد الاعلي 75 الف كرونة للعائلة ـ وتذاكر السفر ، ورسوم الطريق ، ويتم صرفها بعملة الدولار الأمريكي .

اقرأ المزيد حول المعونة المالية وكيفية تقديم الطلب للحصول عليها هنا




2- برنامج دعم إعادة الاندماج في الوطن

يمكنك الحصول على دعم لمساعتك في العودة الى المجتمع في وطنك، أو ما يسمى بإعادة الإندماج. وهو دعم اخر غير الدعم المالي ، حيث يوفر خدمات تعليمية وتدريبية لك عند الوصول لبلدك 

إن هذا الدعم مقدم للذين سيعودون الى بلدانهم، وهم، على سبيل المثال، بحاجة إلى مساعدة لدخول سوق العمل فيها أو بحاجة إلى مشورة قانونية. سوف تجد منظمة تتواصل معها بالمعلومات وفرص التدريب والعمل والدراسة والمعلومات الاقتصادية والقانونية لدعم للاستقرار ببلدك .,




المعونة الخدمية بالتدريب والاستشارات والدعم المهني  متاحة الآن للذين  سيعودون إلى البلدان التالية:

أفغانستان، العراق (كردستان)، العراق (الأوسط والجنوبي)، المغرب، باكستان، روسيا.

اقرأ المزيد عن معونة إعادة الإندماج وكيفية تقديم الطلب للحصول عليها هنا (الصفحة الإنكليزية)






قد يعجبك ايضا