المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

غالبية الناخبين السويديين ترغب بتخفيض أعداد المهاجرين القادمين الي السويد




أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد سيفو لصالح صحيفة “سفنسكا داغبلادت”، أن حوالي 78 بالمئة من الناخبين السويديين، يدعمون سياسة الحكومة السويدية المتشددة تجاه الهجرة واللجوء.

وتأتي هذه النسبة الكبيرة، رغم الشكل الذي يُنظر فيه الى سياسة الهجرة، وما تشكله من نقطة تحول في الأزمة بين المواطنيين والاحزاب السويدية .

ووفقاً للاستطلاع، فإن سبعة بالمائة 7% فقط من المشاركين، ذكروا أنهم يريدون زيادة استقبال اللاجئين، فيما ذكر 40 بالمائة منهم أنهم مع خفض الاستقبال وذكر 38 بالمائة أنهم مع الإبقاء على المستويات الحالية في يومنا هذه والتي تعتبر اعداد قليلة ومشددة بالفعل.






والفجوة بين الناخبين ليست بين أولئك الذين يريدون استقبالاً أكبر أو اقل، ولكن بين أولئك الذين يرغبون في المزيد من الخفض…حيث اتفق اغلب السويديين علي الزامية خفض اعداد المهاجرين الي السويد ، واعتبروا ان استقبال اعداد قليلة من المهاجرين هو الافضل للسويد وللمهاجر الجديد .

والجدير بالذكر ان السويد استقبلت خلال الاعوام الثلاثة الماضية مابين 80 الي 90 الف لاجي سنويا ،بينما انخفض العدد في عام 2017 الي 53 الف لاجئ ، وانخفض في 2018 الي اقل من 16 الف خلال الــ6 شهور الاولي من 2018 وذلك بسبب سياسة التشدد التي تنتجها السويد والتي الغت الاقامات الدائمة ولم الشمل ..







قد يعجبك ايضا