المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الموافقة علي التسول في بلديات سويدية مقابل ترخيص مسبقًا !




صوت اليوم أغلبية السياسيين في إسكيلستونا على قراراً بشأن إلزام المتسولين بالحصول على ترخيص ان ارادوا مزاولة التسول في بلدية إسكيلستونا:

وقال جيمي جانسون رئيس مجلس بلدية إسكيلستونا.  إن التسول سيكون أفضل. ينبغي أن يكون هناك حساباً مصرفياً لجمع المال من المتسولين كنسبة ان ارادو الحصول علي رخصة تسول..هذه الاموال سوف ستشاعدنا في دعم الاخرين ودعم ارسالية المدينة !






شهدنا خلال العقد أناسًا أُجبروا على العيش على هذا المنوال، وعلينا أن نسأل أنفسنا ما إذا كان هذا يحدث في النموذج السويدي، يضيف  ان المتسولين قادمين من شرق اوروبا …وهم يحتاجون للحصول علي المال لكي يعتاشوا !

المقترح يشترط على المتسولين في وسط إسكيلستونا أن يتقدموا بطلب للحصول على ترخيص من الشرطة، وتبلغ تكلفة التصريح 150 كرونة في اليوم. أليكس فورونوف، المحرر السياسي في إسكيلستونا-كوريرين، ينتقد المقترح.




لا يشكل التسول أي اخلال بالنظام بحيث يتطلب الترخيص. تتعلق المشاكل، على سبيل المثال، بوضع السكن بالنسبة للمتسول. هناك سيكون من الممكن معالجة المشكلة مباشرة من خلال توفير البلدية لمرافق النوم وأكثر من ذلك، يقول الصحفي أليكس فورونوف.

وتعتقد الشرطة أن هذا من شأنه أن يزيد من سوء حالة المتسولين لأنه سيجعلهم يعتمدون على المنظمات التي تدير عملية تقديم الطلبات، يضيف أليكس فورونوف.







قد يعجبك ايضا