المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مقابلة مع جيمي أوكسون : المهاجرين لن يكونوا سويديين مثل جيمي..

في لقاء تلفزيون في برنامج  30 دقيقة  الذي يعرضه التلفزيون السويدي SVT  ، تم استضافة زعيم حزب سفاريا ديمقارطنا جيمي أوكسون  وسؤاله حول من هو “السويدي” وفقاً لجيمي أوكسون ومبادئ حزبه ” اليميني المتشدد”





وقال المحاور لأوكسون .. من هول السويدي ؟ .. هل تعتقد  أن  “هل ألكسندر إسحاق (لاعب المنتخب السويدي من اصول مهاجرة أفريقية ) سويدي؟”





 قال جيمي أوكسون  ” لا اتحدث عن هذا النوع من الأشخاص المهاجرين )  – وما اريد قوله هو أن استمرار تدفق المهاجرين سيجعل من السويديين أقلية في السويد ، لن تكون هناك سويد .. ستكون هناك شعوب أخرى هي التي تعيش في السويد .




 وأضاف أوكسون : المهاجرين يأتون هنا للسويد وبعد سنوات طويلة من باقائخم في السويد هم وأطفالهم لا يعرفون انفسيهم كسويديين .. هم لا زالوا ينتمون لدولهم ويعرفون انفسهم بدولهم




و تتساءل ماريا  ألياس ، سياسية S   وهي من أصول مهاجرة  ، عما تريد SVT تحقيقه من خلال المناقشة مع جيمي أوكسون حيث تقول . إن جيمي أوضح “أن اي مهاجر في السويد يمكن أن يكون مواطن سويدي بالجنسية  لكنه لن يصبح سويديًا أبدًا مثل جيمي او ماجدلينا اندرشون . بنفس الطريقة التي لا يمكن أن يصبح  جيمي أو ماجدلينا أندرشون سوريين  أبدًا حتى لو هاجروا لسوريا ، وهنا  يتساءل المرء لماذا هذا واضح  في بلد مثل السويد  !




قد يعجبك ايضا