المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

المساعدات المالية “للسوسيال السويدي” للعاطلين عن العمل

بعض من أهم الاستفسارات حول حقوقك مع السوسيال (المالي) السويدي :-

1- متى يحق لي الحصول على مساعدات السوسيال

عندما لا يكون لديك أي دخل أو نشاط في السويد  ، وتكون عاطل عن العمل ، وانت مواطن أو مقيم ، وسجلت نفسك باحث عن عمل . تستطيع أن تتقدم بطلب مساعدة من السوسيال السويدي .




2- ماهي شروط الحصول على مساعدات السوسيال ..

أن تكون مسجل بالسويد مواطن أو مقيم ، وليس لديك دخل مالي أو أملاك أو مدخرات ، وان تلتزم بتعليمات السوسيال في البحث عن عمل ، والقيام بالأنشطة والبركتيك المطلوب منك ، وتقديم تقرير أسبوعيا عن نشاطك بالبحث عن عمل .




3- ما مقدار مساعدات السوسيال التي احصل عليها .. ؟

يختلف المبلغ وفقا لوضعك الخاص هل انت عائلة ، أو لديك أطفال وتستلم مساعدات اخرى لك أو لأطفالك  ، ومقدار  أيجار السكن والكهرباء  …وغالبا تكون المساعدة بين 3 ألف إلى 4500 للشخص الواحد مع فاتورة الكهرباء الشهرية ، وجميع كلفة العلاج المسجل .




4-هل يمكن رفض تعليمات السوسيال ..

بشكل عام لا يمكنك ..إلا في حالات خاصة تكون مثبته ، مثل المرض والإعاقة بتقرير ، أو الاستمرار علي بركتيك واحد لمدة طويلة ، ويمكنك إحضار بركتيك تدريب من خلال علاقتك ورفض بركتيك السوسيال المتكرر .




5- هل يتم قطع مساعدات السوسيال اذا لم التزم بتعليمات الأنشطة والبركتيك ..

نعم …ولكن لو لديك أطفال فسوف يستمر صرف المساعدات لهم ، ولكن سوف تعرض نفسك مع الوقت للمسائلات عن مدى رعايتك لأطفالك بالدخول المنخفضة .






6- هل هناك قواعد ممنوعة عند استلام مساعدات من السوسيال ..

نعم ..ممنوع امتلاك سيارة إلا في حالة العائلة الكبيرة أو وجود مرض أو أعاقة ..ممنوع السفر حيث يجب عليك التبليغ لقطع المساعدات أثناء سفرك (سوف يتم سؤالك عن مصدر المال الذي سوف تسافر به) .




كذلك شراء وتقسيط منتجات مرتفعة السلع ، تحويل واستلام مبالغ مالية كبيرة ، كل هذا سوف يجعل موظف السوسيال يطالبك بمعرفة مصدر المال وقطع المساعدات ، ( غالبا ليس من السهل رصد كل هذه الإجراءات )




7- كيف يتم التخلص من متابعة السوسيال المال ..

عن طريق العمل أو الاعتماد على إعالة نفسك أو الدراسة والتمويل من CSN…ووقف المساعدات المالية من السوسيال ، وقتها لا علاقة للسوسيال بك ، فالسوسيال المالي (الكومون) يتابعك فقط عندما يدفع لك المال




8- هل يمكن الدراية والحصول على مساعدات السوسيال ؟

لا ..أن كنت تدرس خارج برنامج الترسيخ  وبدون جهة ممولة ، فسوف يطلب بنك السوسيال الحصول على قروض CSN 







 

تابع حقوقك مع السوسيال السويدي 

من هنا

جميع الحقوق للمركز السويدي للمعلومات 

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!