المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

المؤبد والترحيل من السويد لشاب قتل وجرح شخصين بعد معركة بالسكاكين في منطقة Råssnäs

في قضية هزت منطقة Råssnäs في بلدية موتالا جنوب ستوكهولم  هذا الصيف، أصدرت  محكمة موتالا حكمًا بالسجن مدى الحياة على شاب يبلغ من العمر 21 عامًا، بعد أن وُجهت له تهمة القتل والشروع في القتل إثر مشاجرة مميتة بالسكاكين.

وكانت المشاجرة التي وقعت في 5 يونيو الماضي قد شملت عدة أشخاص، وفقًا لمعلومات نقلتها صحيفة موتالا وفادستينا تيدنينج. وفي ظل تفاصيل الحادث، تبين أن خلفية النزاع كانت بسبب تجارة وبيع وشراء المخدرات والديون المترتبة على هذه التجارة بين عدة اشخاص  .




تسببت المشاجرة في وفاة رجل في الأربعينيات بعد تعرضه لعدة طعنات، فيما أُصيب رجل آخر في الخامسة والعشرين بجروح خطيرة.

بالإضافة إلى الحكم على الشاب بالسجن مدى الحياة فسوف يتم ترحيله من السويد لبلدها دون الحق في العودة ، كما تم الحكم على شابًا آخر يبلغ من العمر 20 عامًا أدين بتهمة الاعتداء الجسيم، حيث حُكم عليه بالسجن لمدة عام ونصف. وسوف يتم ترحيله من السويد بعد انتهاء عقوبته .




يُزعم المدانان أنهما كانا يتصرفان دفاعًا عن النفس، ورغم ذلك، أشارت المحكمة إلى أن الشاب البالغ من العمر 21 عامًا تصرف بشكل متهور، مما أسفر عن “عنف وحشي أدى لمصرع شخص وإصابة أخر”. ووجدت المحكمة الجزئية أن التصرفات لم تكن منظمة بشكل مسبق وأن الفعل بالاعتداء لم يكن مخططًا له ولكنه عمل إجرامي خطير .