المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

القبض على 3 أشخاص لاحتيالهم على مسنة بـ3.7 مليون كرون في أكبر عملية نصب فردية في السويد

جرائم النصب والاحتيال على المسنين في السويد تعتبر الأكثر انتشار والمفضلة لدى المحتالين ، حيث نقل التلفزيون السويدي تعرض امرأة مسنة في Oskarshamn في العاصمة السويدي ستوكهولم لعملية احتيال كبيرة عبر محاولة سحب 3.7 مليون كرون من حسابها البنكي.




حيث تعرضت المرأة للاحتيال من شخص محتال اتصل بالمرأة المسنة و أوهمها أنه موظف في البنك الذي تضع فيه أموالها وسوف يتم وضع نظام حماية جديدة لحماية أموالها . وطلب منها استخدام الهوية البنكية (BankID) الخاصة بها. وخلال الاتصال أجرى عملية تحويل لعدد من الأشخاص بمبلغ 3.7 مليون كرون.




غير أن المرأة المسنة أتصلت بأحد أقاربها لتبلغه بما حدث ، فطلب منها فوراً الاتصال بالبنك والشرطة لوجود شكوك كبيرة في الاحتيال ، وبالفعل اتصلت المرأة بالبنك الذى نفى وجود أي اتصال سابق معها ، وتم تجميد حسابها فوراً من موظف البنك، ولكن اتضح أن المحتال استطاع سحب 90 ألف كرون من حسابها .




لاحقاً تم الاتصال بالشرطة ، وتمكنت الشرطة من سرعة تتبع المحتال ، وتم بالفعل القبض على رجل واعتقال امرأة أخرى بشبهة ارتكابهما الجريمة، فيما أصدرت اليوم أمراً بالقبض على رجلين آخرين في القضية نفسها كونهم استقبلوا المال المسروق من حساب المرأة المسنة في حسابتهم ، ووفقا للشرطة السويدية فهذه أكبر عملية احتيال فردي في السويد حتى الآن .




قد يعجبك ايضا