المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هذا ما ستحصل عليه من فوائد مالية لو وضعت أموالك في بنك سويدي

هل لديك مدخرات وترغب بالحصول على عوائد مالية منها من خلال فوائد البنوك السويدية ؟ ، إن كان الأمر كذلك فإن البنوك السويدية تمنح حاليا فوائد مرتفعة مقارنتاً بالسنوات السابقة حيث لم تكن البنوك السويدية تقدم فوائد مالية لمن يضع المال لديها .. ولكن مع التضخم  الذي ضرب السويد وارتفاع أسعار الفائدة في البنك المركزي السويدي تغير الوضع.




حاليا في شهر مايو 2024 وبعد خفض الفائدة لا زال وضع المدخرات البنوك السويدية يمنح بعض الفوائد المالية الجيدة فعلى سبيل المثال يبلغ متوسط الفائدة حاليا 4.7 % ، وبمعنى أخر لو وضعت مليون كرون سويدي في في أحد البنوك السويدية فإن سوف تحصل على 45 ألف كرون سويدية سنوياً بمعدل تقريبا 4 ألف كرون شهرياً . ولو كان المبلغ 100 الف كرون فسوف تحصل على 400 كرون شهرياً!




أسعار الفائدة على المدخرات في السويد مايو 2024 لفترات 3 – 6 شهور


تابع كل البنوك

من هنا

ملاحظة : في كل الأحوال سنعرض لك أفضل أسعار الفائدة في البنوك السويدية لوضع المدخرات .. مع ملاحظة القاعدة الربوية لمن لديه خلفية دينية ، فحسب علماء الدين تعتبر هذه الفوائد ربوية ، رغم وجود فتاوي أخرى من المؤسسات الدينية الحكومية في دول إسلامية حللت هذا النوع من العوائد على الودائع .. فعليك متابعة الرأي الديني حسب خلفيتك الدينية .