المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الطبيب السويدي: إن كنت لا تستطيع خفض وزنك “بالرجيم والرياضة” عليك اتباع هذه الطريقة لخفض الوزن!

ما الحمية التي تمكنك من فقدان 6 كيلوغرامات من وزنك؟  وما الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون خلال الصيف؟  قد تجد مئات الوصفات لحمية غذائية (رجيم) ومئات من النصائح لممارسة الرياضة ، ولكن عند التنفيذ فأنت تفشل من اليوم الثاني وربما الأول في ممارسة الحمية والرياضة .. هذا الأمر يشاركك فيه 75 بالمائة من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ؟ فماذا تفعل ؟

 



أولاً يجب أن تكون على علم أن زيادة الوزن تعود لأسباب وراثية قد تأكل قليل ويزيد وزنك ، وقد يأكل صديقك الكثير والكثير ..وهو نحيف ويزداد نحافة ! .. أمر محبط ومزعج أليس كذلك ؟ ولكنها الوراثة .. ولكن الوراثة لا تجعل الأمر غير قابل للتعديل والتغيير … تستطيع تغيير كل ذلك ببعض من التنظيم .. وهو ريجيم تغيير العادات الغذائية ، يُمكنك من فقدان 6 كيلوغرامات  من خلال  “الحمية النباتية”،




وفقا لدراسة أجرتها لجنة الأطباء للطب المسؤول (Physicians Committee for Responsible Medicine)، ونشرت في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية (Journal of the Academy of Nutrition and Dietetics).

 تم تقسم 244 مشاركا يعانون من زيادة الوزن إلى مجموعتين: الأولى نظامهم الغذائي الطبيعي الذي قد يأكله إنسان عادي ، والثانية كان نظامهم الغذائي نباتيا فقط دون تقييد السعرات الحرارية أو كمية ماي يأكلون من فواكهه وخضروات.




بعد 3 شهور لبعض المشاركين  و 4 أشهر لمشاركين آخرين ، لاحظ الخبراء انخفاضا في الوزن بمقدار  (نحو 6 كيلوغرامات) على وجه التحديد بمعدل 2 كيلو  كل شهر ، وهذا بدون تغيير كمية الطعام  وبدون رياضة ،  فقط جعل طعامك من النبات والبقوليات .  كما فقد هؤلاء أيضا كتلة الدهون والأنسجة الدهنية الحشوية. التي تتراكم حول الأعضاء الداخلية .   بينما  لم ينخفض ​​وزن الجسم وكتلة الدهون في المجموعة التي لم تقم بأي تغييرات في النظام الغذائي بل زاد وزن بعض المشاركين.،





في المجموعة النباتية، ارتبط فقدان الوزن بتناول الفاكهة والبقوليات وبدائل اللحوم والحبوب الكاملة وانخفاض المنتجات الحيوانية واستخدام الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون  . التجربة حددت ماهي مسببات انخفاض الوزن ؟

1- الفاكهة  
ارتبط تناول الفاكهة الكاملة بانخفاض وزن الجسم بشكل عام.

2-البقوليات وبدائل اللحوم  
  أدت زيادة استهلاك البقوليات ومنع الدهون الحيوانية واللحوم  إلى انخفاض الوزن وكتلة الدهون والأنسجة الدهنية الحشوية. وقد ارتبط استهلاك المزيد من بدائل اللحوم -مثل استخدام برغر الخضار-  




.3- الحبوب وفقدان الوزن

ووجدت لجنة الطب المسؤول أن زيادة استهلاك الحبوب الكاملة من أسباب انخفاض وزن الجسم وكتلة الدهون.

4-أدى سلوك المشاركين في الدراسة بتقليل اللحوم  والدواجن إلى فقدان الوزن.

 




‫ما يجب عليك أن تفعله ، ابدأ حياة نباتية مع بقوليات والفاكهة والخضروات .. لمدة 3 إلى 4 شهور ، وسوف تحصل على انخفاض من بالوزن يعادل 3 إلى 4 كيلوجرامات خلال 3 شهور ، هذا يعني إنك قادر على التخلص من وزنك الزائد كاملاً خلال أقل من عام ، إن كان وزنك الزائد في حدود 10 إلى 15 كيلوجرام .




أطعمة تساعد في حرق الدهون خلال الصيف
 

‫البطيخ
‫يحتوي البطيخ على 90% من مكوناته من الماء، وهو وجبة رائعة لترطيب ‫الجسم ومنخفضة السعرات الحرارية، وفي نفس الوقت يفيد في صحة ونضارة ‫البشرة.




‫‫الكرز
 هو أحد مضادات الأكسدة ‫بخصائص إيجابية متعددة، مثل تحويل الدهون البيضاء الزائدة إلى دهون ‫بنية، مما يعزز بدوره من  حرق ‫المزيد من السعرات الحرارية.

‫‫الأناناس
‫يتميز بمنع الشعور المزعج بانتفاخ ‫المعدة.

‫‫الكرنب الأجعد
‫هو نبات منخفض السعرات الحرارية، وغني بألياف هامة للجسم، ويضمن شعورا ‫بالشبع لفترة طويلة.





الفستق 

الفستق مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن
الفستق يمكن إدراجه كجزء من نظام غذائي صحي،ن ظرا لأن حوالي 90% من الدهون الموجودة في الفستق غير مشبعة، فتعد وجبة خفيفة صحية يمكن أن يكون جزء من نظام خفض الوزن .. فبدل تناول الشيبس والجوديز تستطيع تناول الفستق واللوز و الفواكه .




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة