المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الضرائب السويدية تحذر: أسباب تأخر تغيير عنوانك وتؤدي لفتح تحقيق حول سكنك الجديد

عندما تغير مكان سكنك قم بإبلاغ مصلحة الضرائب عن ذلك كي يتم تسجيل عنوانك الصحيح في قيد النفوس. هذا الإجراء مجاني ويمكنك القيام به على الفور وبكل بساطة عبر الانترنت. حيث ذكرت مصلحة الضرائب السويدية أن هناك أسباب عدة قد تؤدي الى تأخر معالجة إشعار نقل السكن.




يرجى الإبلاغ عن العنوان الجديد قبل الانتقال أو بعد الانتقال بأسبوع كحد أقصى. سيتم تسجيل عنوانك الجديد اعتباراً من اليوم الذي انتقلت فيه. أما إذا قمت بالإبلاغ بعد أكثر من أسبوع من الانتقال، فسيتم تسجيل في عنوانك الجديد اعتباراً من يوم وصول البلاغ إلى مصلحة الضرائب.بببب




يتم الإبلاغ عن العنوان الجديد عبر الخطوات التالية

  • يمكن الإبلاغ مباشرة عبر خدمتنا الالكترونية (Flyttanmälan) أو الإبلاغ عن تغيير عنوان السكن. تستغرق هذه الخطوة بضعة دقائق فحسب. من هنا
  • قم بطباعة استمارة وأرسلها إلينا بالبريدAnmälan – Flyttning inom Sverige (SKV 7845).
  • للحصول على المساعدة يمكنك الاتصال بنا 0771567567 .




 أسباب تأخير أو فتح تحقيق في تغيير عنوان سكنك في السويد

السبب الأساسي هو الاحتيال والخداع بوضع عنوان في سكن لا تعيش فيه ، حيث بدأت العمل بخدمة جديدة من مصلحة الضرائب السويدية، لضمان عدم تسجيل أي شخص في عنوان لا يقيم فيه فعليًا، أو بسبب الخطأ في تحديد رقم الشقة في الطلب.

 




وقدمت ثلاث نصائح التي قد تساعد في تقليل مدة معالجة عملية النقل:

 
1. يجب أن ترسل  لمصلحة الهجرة وتبلغها بتغيير السكن والنقل مبكرًا.

2.  يجب أن توضح وتكتب جميع المعلومات بشكل كامل في إشعار النقل. إذا كنت تنتقل إلى شقة،  مثل عنوان الشارع والطابق ورقم الشقة  الصحيح للشقة في إشعار النقل.

3. أرسل إشعار النقل مرة واحدة فقط دون تكرار .




4-  من الأخطاء الشائعة هو الإشعار الذي يحتوي على رقم شقة خاطئ. إذا حدث ذلك، يتم تحويل الأمر للتحقيق من قبل مصلحة الضرائب السويدية ويتأخر تسجيل النقل.



وتنوه مصلحة الضرائب السويدية إنها أدخلت في  في 10 حزيران/ يونيو 2024  إجراءات  إشعار جديدة عند تقديم إشعار النقل. تتمثل وظيفة الإشعار في إرسال بريد إلى الشخص الذي يقيم حاليًا في العنوان لإعلامه بأنه تقدم بطلب للانتقال إلى هذا العنوان. والهدف من ذلك هو منع أي تسجيل خاطئ للأشخاص في عناوين لا يقيمون بها فعليًا.



وطلبت مصلحة الضرائب من الشخص الذي يتلقى البريد في صندوق بريده الرقمي على الرد خلال3 أيام عمل.

ومن تلقى البريد بالطريقة التقليدية فيجب الرد خلال 6   أيام عمل.

  تأكد دائمًا من أنك قد أدرجت الرقم الصحيح للشقة وعنوان الشارع بشكل صحيح في إشعار النقل. يمكنك العثور على معلومات حول رقم الشقة في عقد الإيجار الخاص بك.